"التايمز": "ترامب" يتصرف "كفتى في الصف الخامس من الدراسة"

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 06:09 ص

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، حث وزير دفاعه على اغتيال رئيس النظام السوري، "بشار الأسد"، مضيفاً أنه قال "اقتلوهم جميعهم" وذلك بعد الهجوم الكيمياوي على المدنيين العام الماضي، وذلك حسب كتاب جديد نشر حديثاً.

وأضافت في تقرير لها أن الكتاب كشف عن حوار بين "ترامب" و"جيمس ماتيس" بعد الضربة الكيمياوية، إذ طلب منه التخلص منهم إلا أن "ماتيس" قال لأحد مساعديه: "سنكون أكثر عقلانية".

وأشارت إلى أن هذا الحوار نشر في كتاب "بوب ود ورد"، وهو صحفي ساعد في الكشف عن فضيحة "ووترغيت" التي أدت لاستقالة الرئيس الأمريكي "ريتشارد نيسكون".

وجاء عنوان الكتاب "الخوف: ترامب في البيت الأبيض"، ويكشف الكتاب كيف استطاع مجموعة من الموظفين رفيعي المستوي في البيت الأبيض تعديل قرارات ترامب أو إزالة أوراقه من على طاولته.

وتابعت أنه ورد في الكتاب أن الجنرال "ماتيس" أخبر العديد من أقرانه أن "ترامب" يتصرف كفتى في الصف الخامس أو السادس، وأن كبير المستشارين الاقتصاديين "غاري كوهين"، سرق رسالة من مكتب "ترامب" كان الأخير بصدد توقيعها، وتضمنت هذه الرسالة قراراً بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية التجارة المشتركة مع كوريا الجنوبية.

وبحسب الكتاب فإن "كوهين أقدم على إزالة الرسالة بهدف حماية الأمن القومي".

وختمت الصحيفة بأن "البيت الأبيض وصف الكتاب بأنه عبارة عن قصص مفبركة، من قبل موظفين سابقين ناقمين يريدون أن يظهر ترامب بمظهر سيء".

المصدر | BBC

  كلمات مفتاحية

ترامب البيت الأبيض أمريكا محمد كوثراني