مقتل 4 جنود سعوديين برصاص الحوثيين بالحد الجنوبي

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 08:09 ص

قتل 4 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين الأربعاء بالحد الجنوبي بالمملكة حسبما نقلت "الجزيرة" عن وسائل إعلام سعودية لم تسمها.

ولم يصدر تأكيد رسمي من الجانب السعودي أو التحالف العربي بخصوص هذه الأنباء.

 

عاجل | وسائل إعلام سعودية: مقتل 4 جنود سعوديين في مواجهات مع #الحوثيين بالحد الجنوبي

— الجزيرة - عاجل (@AJABreaking) September 4, 2018

 

وتعد الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن من أكثر الجبهات دموية بالنسبة للقوات السعودية.

وبشكل دوري، تقول الميليشيات الحوثية إنها تخوض اشتباكات مع قوات الجيش السعودي على حدود المملكة، وتنفذ توغلات برية، ينتج عنها خسائر في صفوف القوات السعودية.

تدمير صاروخين 

 

وفي السياق ذاته، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن "تركي المالكي" أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخين باليستيين من قبل الميليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) تجاه أراضي المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الصاروخين كانا يتجهان لمدينة (جازان)، وأطلقا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخين، ولم ينتج عن اعتراضهما أي إصابات.

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن (188) صاروخًا.

 

قيادة القوات المشتركة للتحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن": #قوات_الدفاع_الجوي_الملكي_السعودي تعترض صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران بإتجاه المملكة على مدينة #جازان.https://t.co/JVSJOM9grM pic.twitter.com/fWViW5JsV7

— وزارة الدفاع (@Mod_Gov_Sa) September 4, 2018

 

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيون الحد الجنوبي السعودية حرب اليمن محمد كوثراني