إحالة 4 كويتيين وزوجاتهم للنيابة في قضية "الشهادات المزورة"

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 10:09 ص

كشف مصدر أمني كويتي عن إحالة 4 مواطنين وزوجاتهم إلى النيابة العامة بعد إقرارهم بالحصول على شهادات مزورة من إحدى الدول العربية.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن المصدر قوله، إن المتهمين حصلوا على تلك الشهادات قبل سنوات عن طريق وافد من إحدى الدول العربية، وقدموا هذه الشهادات إلى وزاراتهم بغرض الاستفادة المالية.

وكان وافد مصري يعمل في وزارة التعليم العالي متهمًا رئيسيًا في هذه القضية، حيث اتهم بتنسيق عمليات التزوير لزبائنه كي ينالوا شهادات عليا، بينها الدكتوراه، من جامعات مصرية لم يسبق لهم أن دخلوها مقابل مبالغ مالية.

وفي وقت سابق، نفت السفارة المصرية بالكويت، تورط بلادها في إصدار شهادات جامعية مزورة لأي من الطلاب الكويتيين، سواء لمرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

وبدأت الحكومة الكويتية، إجراءات جديدة بشأن تزوير شهادات جامعية، صادرة من مصر والكويت ودول أوروبية، لافتة إلى أنها لن تقف عند محاسبة المتورطين مباشرة في التزوير، وستشمل اتخاذ خطوات حازمة لمعالجة الظاهرة جذرياً.

وتُعد قضية التزوير الأكبر للشهادات الجامعية بالخليج، حيث قالت مصادر مطلعة على القضية، إن عدد المتورطين يتراوح بين 400 و1000 وربما يزيد.

المصدر | الخليج الجديد+ القبس

  كلمات مفتاحية

مصر الكويت شهادات مزورة النيابة العامة الكويتية