استئناف المحاكمات السرية بالسعودية والنيابة تطالب بإعدام "العمري"

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 12:09 م

قدمت السلطات السعودية دعاة جدد إلى المحاكمة، بعد يوم واحد من البدء بمحاكمة الداعية "سلمان العودة"، فيما طالبت النيابة بإعدام "علي العمري"، ووجهت له أكثر من 30 تهمة.

وقال حساب "معتقلي الرأي"، إن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت الأربعاء جلسة محاكمة سرية للأستاذ المشارك بقسم العقيدة في جامعة الإمام "عبدالعزيز العبداللطيف".

وذكر الحساب أن "النيابة العامة وجهت له عدة تهم زائفة أبرزها الخروج على ولي الأمر، والتعاطف مع الإخوان".

 

تأكد لنا أن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت اليوم جلسة محاكمة سرية للدكتور #عبدالعزيز_العبداللطيف (الأستاذ المشارك بقسم العقيدة في جامعة الإمام) والنيابة العامة وجهت له عدة تهم زائفة أبرزها "الخروج على ولي الأمر" و "التعاطف مع الإخوان". pic.twitter.com/7q3a9TmE3c

— معتقلي الرأي (@m3takl) September 5, 2018

 

كما كشف "معتقلي الرأي" أن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت جلسة محاكمة سرية للدكتور "محمد الهبدان" (المشرف العام على مؤسسة نور الإسلام).

وتابع أن النيابة العامة وجهت له عدة تهم، أبرزها "التعاطف مع الإخوان"، وطلبت الحكم عليه بالسجن 20 سنة.

 

تأكد لنا أن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت جلسة محاكمة سرية للدكتور #محمد_الهبدان (المشرف العام على مؤسسة نور الإسلام)، والنيابة العامة توجه له عدة تهم زائفة أبرزها "التعاطف مع الإخوان"، وتطالب بالحكم علية بالسجن 20 سنة. pic.twitter.com/nces3YjsKW

— معتقلي الرأي (@m3takl) September 5, 2018

 

وذكرت صحف سعودية أن المحكمة الجزائية المتخصصة واصلت النظر باتهامات النيابة العامة ضد أحد المتهمين بتشكيله تنظيما سريا داخل السعودية مرتبط بجماعة الإخوان وإنشائه منظمة شبابية لتحقيق أهداف التنظيم إضافة إلى 30 تهمة أخرى و"النيابة" تطالب بقتله تعزيرا.

وهو ما أكده الحساب المتخصص بأخبار معتقلي الرأي بأن الداعية "علي العمري"، مؤسس قناة "فور شباب"، يواجه 31 تهمة متعلقة بالإرهاب، من بينها تأسيس منظمة شبابية مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين.

 

عاجل
المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت جلسة محاكمة سرية للدكتور علي العمري ظهر اليوم، و النيابة العامة وجهت ضده أكثر من 30 تهمة مزعومة منها تشكيل "منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة"، و تطالب بما سمته "قتله تعزيراً"!!#العمري_ليس_إرهابيا pic.twitter.com/LtJAqfYiVz

— معتقلي الرأي (@m3takl) September 5, 2018

 

وسبق أن أطلق عدد من الناشطين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسما بعنوان "لا للمحاكمات السرية"، ضد هذه المحاكمات.

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت العشرات، على الرغم من التنديد الحقوقي.

وطالبت منظمات حقوقية دولية كـ"هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية" بالكشف الفوري عن مكان احتجاز معتقلي الرأي بالسعودية، والسماح لهم بالاتصال بعائلاتهم والمحامين، فيما دعت للإفراج الفوري عنهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية معتقلي الرأي الإعدام علي العمري عبدالعزيز العبداللطيف سلمان العودة