شكوك حول فوز مصري بلقب أصغر مخترع في العالم

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 12:09 م

كشف ناشطون مصريون واقعة احتيال تتعلق بفوز طالب مصري بلقب "أصغر عالم في العالم"، وذلك بعد أن تم تكريمه من قبل البرلمان والجيش المصري، والاحتفاء به إعلاميا.

وقال الصحفي "أحمد عابدين"، في تدوينة عبر "فيسبوك"، إن الطفل "وليد محمد عبادي"، الطالب بالصف الثاني الإعدادى بمدرسة "عمر بن الخطاب "بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، تم تكريمه من أكثر من جهة بدعوى حصوله على جائزة أصغر مخترع (بروفسير) في العالم في مسابقة انعقدت في ايطاليا في أغسطس/آب 2015.

وأضاف أن "المذكور تم تكريمه من البرلمان والجيش المصري، ووزارات عدة، وظهر في عدد من البرامج المتلفزة في الوقت الذي لا توجد فيه من الأساس جائزة أصغر بروفسير في العالم".

وأشار إلى ما نشرته صحف مصرية عن تكريم "وليد" في مسابقة "أرشميدس" في روسيا، دون أن يذهب إلى موسكو، متهما أسرته بالنصب على مؤسسات الدولة.

وتابع: "من الأخر وليد طفل أبوه راجل نصاب عرف ينصب على دولة الجهل بكل مؤسساتها".

وفي العام 2015، قال الدكتور "محمد عبادي"، والد الطفل، الذي يعمل أستاذًا بقسم البساتين في كلية الزراعة بجامعة دمنهور، إن نجله شارك في مسابقة عالمية في تخصص (Nanotechnology ) أقيمت في إيطاليا، وتنافس فيها مع ممثلين من 120 دولة حول العالم ممثلًا لمصر في المسابقة، وحصل على المركز الأول على العالم، وحصد لقب «أصغر عالم في العالم»، متفوقاً على نظرائه من الهند والصين وكوريا.

وزعم والد الطفل، أن نجله تمكن من ابتكار "منظومة مضادات مغناطيسية، لمنع وصول الصواريخ للطائرات الحربية، وإصابتها"، مشيرا إلى أنه حصل على وسامي العبقرية والشرف من الكلية الفنية العسكرية.

ولم يصدر للطفل "وليد محمد عبادي" براءة اختراع لابتكاره، كما لم يحز بأي اعتراف علمي من مؤسسة دولية بنجاح اختراعه.

  كلمات مفتاحية

الحكومة المصرية المخترع الصغير وليد محمد عبادي أصغر عالم إيطاليا