إغلاق قناة LTC المصرية لأسبوعين واتهامات لمالكتها بتمويل الإرهاب

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 01:09 ص

أعلنت إدارة قناة LTC المصرية الخاصة استجابتها للقرار الصادر من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن غلق القناة لمدة أسبوعين، بسبب ارتكاب مخالفات إعلامية.

ونوهت القناة عبر شاشتها، الثلاثاء، عن غلق القناة بعد ساعات، حيث قالت: "ببالغ الحزن والأسى ننوه عناية مشاهدي قناة LTC، بأنه سيتم غلق الفتاة اعتبارا من الغد (اليوم)، تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للإعلام، قرار رقم (50) الصادر بتاريخ 2 سبتمبر/أيلول الجاري، والمتضمن غلق القناة لمدة أسبوعين، وهو ما اعتبرته إدارة LTC والعاملين بها يوما أسود في تاريخ الصحافة والإعلام المصري، ومخالفا للدستور والقانون".

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة "مكرم محمد أحمد"، قد أصدر قرارا بوقف بث القناة لمدة أسبوعين، نظرا لتكرار مخالفات القناة وإصدار أكثر من 10 قرارات بمنع بعض البرامج لفترات متتالية وتوقيع غرامات مالية عليها، إلا أن إدارة القناة لم تمثل لتنفيذ ميثاق الشرف الإعلامي أو المعايير المهنية.

وفي السياق ذاته، توجه المحامي المصري "سمير صبري"، ببلاغ إلى النائب العام يتهم مالكة قناة LTC بتمويل الكيانات الإرهابية.

وقال البلاغ: "كثرت الأقاويل حول المبلغ ضدها، وقناة LTC المملوكة لها، وعلاقتها بجماعة الإخوان الإرهابية، وتمويلها عن طريق بوابة الأدوية المهربة، حيث كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، وأن سميرة الدغيدي تستخدم ميار الببلاوي، في الترويج للأدوية المهربة، والمغشوشة، سواء مباشرة، أو عبر شخصيات تدعى أنهم أطباء، ليروجوا لبعض الأدوية والمنتجات الوهمية، لأنها ستار للمكسب، وكذلك لإدخال أموال الإخوان المهربة من خلالها، للقيادات الإخوانية، والأجنحة العسكرية المسلحة، التابعة للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية في مصر".

وأضاف البلاغ أن "ميار الببلاوي، هي إحدى همزات الوصل بين سميرة الدغيدي، والقيادات الإخوانية غير المعروفة، من أجل أخذ التمويل والدعم المادي اللازم للقناة، لمهاجمة الدولة، واستهدافها عبر سياسة وضع السم في العسل".

وطلب "صبري" التحقيق مع المبلغ ضدها، وإحالتها للمحاكمة الجنائية، وقدم حافظة مستندات مؤيدة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

LTC مصر