"لوف" يكشف عن موقفه من عودة "أوزيل" إلى ألمانيا

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 01:09 ص

كشف المدير الفني للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم، "يواكيم لوف"، عن موقفه من إمكانية عودة نجم نادي أرسنال الإنجليزي، صانع الألعاب الألماني صاحب الأصول التركية "مسعود أوزيل"، للدفاع عن ألوان المانشفت من جديد.

وكان "أوزيل" أعلن اعتزاله اللعب دولياً، منذ عدة أسابيع، بسبب ما وصفه بالعنصرية خلال الهجوم والانتقادات اللاذعة عليه بسبب صورته مع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وصرح "لوف" لصحيفة "بيلد" الألمانية، قائلاً: "في رأيي، أوزيل أعلن اعتزاله الدولي وأغلق الباب بنفسه ولذلك عودته للمنتخب ليست محل نقاش".

وأضاف: "اللاعب لم يتصل بي حتى هذا اليوم، حاولت الوصول إليه عن طريق الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية دون جدوى، هو اختار طريقًا ويجب علي تقبله".

وتابع المدرب المتوج بكأس العالم 2014: "أوزيل كان لاعبي لمدة 9 سنوات، ومررنا بالكثير سويًا، كان هناك القليل من الاحباطات ولكن الانتصارات أكثر، فزنا بالمونديال وهذا سيبقى للأبد".

وأردف: "ما زلت عند رأيي بأنه واحد من أفضل اللاعبين الذين حظيت بهم ألمانيا في آخر 20 أو 30 سنة، سنحظى بمحادثة في يوم ما، كنت أتمنى -فقط- أن يعلمني شخصيًا بقراره ولذلك كنت محبطًا في البداية".

وخاض "أوزيل" صاحب الأصول التركية، 92 مباراة بقميص منتخب ألمانيا، وسجل 23 هدفا وصنع 40 لزملائه، وكان لقاءه الأول دوليا في فبراير 2009 تحت قيادة المدير الفني "يواخيم لوف"، أمام النرويج حيث شارك كبديل في الدقائق الـ12 الأخيرة.

وجاءت أولى أهدافه الدولية في شباك جنوب أفريقيا عام 2009، واختتم أهدافه الدولية أمام النمسا في إطار التحضيرات الودية لكأس العالم 2018.

كما تدرج في منتخبات الشباب الألمانية، حيث حقق لقب كأس العالم 2014، للمرة الرابعة في تاريخ ألمانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لوف أوزيل منتخب ألمانيا