رغم تألقه مع الريال.. مدرب فرنسا يصدم "بنزيما"

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 01:09 ص

مع تألق نجم نادي ريال مدريد الإسباني، المهاجم الفرنسي "كريم بنزيما"، هذا الموسم 2018-2019، تساءل الكثيرون حول إمكانية عودته للدفاع عن ألوان منتخب بلاده من جديد، بعد فترة طويلة من الاستبعاد، إلا أن ذلك لم يشفع لدى المدير الفني للديوك الزرقاء، "ديدييه ديشان".

ويقدم "بنزيما" مستوى مميز مع ريال مدريد، هذا الموسم، حيث يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا"، بإحراز 4 أهداف خلال 3 مباريات.

وأكد "ديشان" أنه لا زال يشعر بالألم من الاتهامات التي تعرض لها من أطراف عدة تدافع عن مهاجم ريال مدريد واتهمته بالعنصرية.

وقال "ديشان": "لن أنسى ذلك أبدا، إنه غير مقبول وليس دوري كمدرب وطني، أنا أختار اللاعبين وفق مقاييس معينة، لكن ليس تلك المقاييس التي اتهمت بها، التحدث بخطابات كان لها أثر على حياتي الشخصية غير مقبول نهائيا، أنا لا يمكنني السجال في هذا الموضوع، لكنه أصبح من الماضي".

وشدد المدرب المتوج بكأس العالم 2018، أن الجرح لم يندمل نهائيا، مضيفا: "كلمة عنصري كانت عنيفة بالنسبة لي، وبالنسبة للأشخاص الذين يحيطون بي كان عنفا غير مقبول".

واستبعد "بنزيما" من المنتخب الفرنسي، منذ 2015، عقب ابتزازه لمواطنه "ماثيو فالبوينا" بشريط جنسي، قبل أن يخرج من حسابات "ديشان" لتراجع مستواه خلال الموسمين الماضيين.

وخاض "بنزيما" صاحب الـ30 عاما، مع منتخب فرنسا 81 مباراة، أحرز خلالهم 27 هدفا وقدم لزملائه 18 تمريرة حاسمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد منتخب فرنسا بنزيما