مدربو أوروبا يطالبون بإلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 01:09 ص

كشف المديران الفنيان لكبار الأندية في أوروبا، عن مجموعة من المطالب لتعديل بعض القوانين في أنظمة البطولات من أجل جعل التنافس أفضل في كرة القدم، وذلك خلال اجتماعهم السنوي بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، في مدينة نيون السويسرية.

ومن أبرز المطالب المقدمة إلغاء نظام احتساب الأهداف التي تسجلها الأندية خارج الأرض بهدفين في حال التعادل بمجموع الأهداف، في المنافسات التي تعتمد على التأهل بمباريات الذهاب والإياب.

ويرى المدربون أن تسجيل الأهداف خارج الأرض لم يعد صعبا كما كان في السابق، وهو ما قد يضر بالفريق صاحب الأرض الذي يضطر للجوء للعب الدفاعي من أجل الحفاظ على شباكه من الأهداف.

وكان "يويفا" استحدث فكرة احتساب الهدف خارج القواعد بهدفين في حالة التعادل بعدد الأهداف المسجلة في مباراتي الذهاب والإياب للمرة الأولى عام 1965.

كما طالب المدربون أيضا بانتهاء سوق الانتقالات في توقيت واحد لكل الدوريات الأوروبية، لكونهم يعتقدون أنه يجب أن تكون نافذة موحدة وأن تنتهي قبل بداية المسابقات.

وحضر المؤتمر كل من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمييرليغ" كل من مدرب نادي مانشستر يونايتد، "جوزيه مورينيو"، مدرب نادي أرسنال، "أوناي إيمري"، من الدوري الإسباني "الليغا" حضر كل من "جولين لوبيتيغي" مدرب نادي ريال مدريد، و"دييغو سيميوني" مدرب نادي أتلتيكو مدريد.

وحضر أيضا من الدوري الإيطالي كل من "كارلو أنشيلوتي" مدرب نادي نابولي و"ماسيميليانو أليغري" المدير الفني لنادي يوفنتوس، ومن الدوري الفرنسي "توماس توخيل" مدرب باريس سان جيرمان، و"رودي غارسيا" مدرب نادي أولمبيك مارسيليا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يويفا بريمييرليغ الدوري الإنجليزي