"مجتهد": "بن سلمان" سيعجل إعلان نفسه ملكا بسبب الأمير "أحمد"

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 05:09 ص

قال المغرد السعودي الشهير "مجتهد" إن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، يفكر في تعجيل إعلان نفسه ملكا بسبب تصريحات الأمير "أحمد بن عبدالعزيز"، التي طالب فيها محتجون هتفوا ضد "آل سعود"، بتحميل المسؤولية لأخيه الملك "سلمان" وولي عهده الأمير "محمد" بدلا من سب العائلة.

وأوضح "مجتهد" في تغريدة له على "تويتر": "مطلعون على أحوال محمد بن سلمان يقولون إن تصريح أحمد بن عبدالعزيز دفعه لترك التردد جانبا، وبدأ ينظر جديا في التعجيل بإعلان نفسه ملكا، خوفا من أن يترتب على تصريح أحمد تحرك من العائلة ضده قبل أن يصبح ملكا بشكل رسمي، ويتوقعون أن يتم ذلك قريبا جدا ما لم يحصل ما يمنعه".

 

مطلعون على أحوال محمد بن سلمان يقولون أن تصريح أحمد بن عبدالعزيز دفعه لترك التردد جانبا، وبدأ ينظر جديا في التعجيل بإعلان نفسه ملكا، خوفا من أن يترتب على تصريح أحمد تحرك من العائلة ضده قبل أن يصبح ملكا بشكل رسمي، ويتوقعون أن يتم ذلك قريبا جدا ما لم يحصل ما يمنعه.

— مجتهد (@mujtahidd) ٥ سبتمبر ٢٠١٨

 

وقبل أيام، تداول ناشطون على نطاق واسع مقطع فيديو ظهر فيه الأمير "أحمد" وهو يرد على متظاهرين هتفوا أمامه أثناء دخوله مقر إقامته في لندن، بعدد من الهتافات المنددة بسياسات "آل سعود"، ووصفوهم بـ"المجرمين القتلة".

وقال الأمير "أحمد": "آل سعود إيش دخلهم، لا ناقة لهم ولا جمل بالذي يحدث، هناك أفراد معينون هم المسؤولون"، مضيفا: "يجب توجيه هذا الكلام للمسؤولين الحاليين الملك وولي عهده".

وشغل الأمير "أحمد بن عبدالعزيز" منصب وزير الداخلية في المملكة في الفترة من 18 يونيو/حزيران 2012، حتى 5 نوفمبر/تشرين الثاني من العام ذاته، ويتردد أنه من الرافضين لتولي "بن سلمان" ولاية العهد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان الأمير احمد بن عبدالعزيز