رغم اختيار قطر.. العراق يتمسك بتنظيم "خليجي 24"

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 06:09 ص

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، تمسك بلاده باستضافة منافسات كأس الخليج العربي 2019، "خليجي 24"، رغم إعلان الاتحاد الخليجي للعبة، إقامة البطولة في دولة قطر.

وكان مقررا أن تستضيف قطر "خليجي 23"، قبل أن تتنازل عن حقها في الاستضافة وتوافق على نقل البطولة الخليجية إلى الكويت بعد تشاور بين قيادتي البلدين.

وصرح أمين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم، "صباح رضا": "لن تتنازل عن تنظيم خليجي 24، لكون جميع أبناء الرافدين يترقبون استضافة أشقائهم في بلدهم الثاني في البطولة التي تمثل أصالة وعراقة الخليج".

وأضاف: "الطلب والرغبة العراقية باستضافة البطولة الخليجية لم تعد طلبا فقط بل باتت حقا، خصوصا أن جميع الاتحادات الخليجية أكدت على ذلك وأن البطولة تقام في العراق، ولذا من المهم أن يتم نيل هذا الحق وهذا الشرف الكبير بأن يجتمع أبناء الخليج في العراق مهد الحضارات".

وتابع: "في المرة السابقة كان منح الشقيقة الكويت حق الاستضافة توافقا مع الموقف الخليجي احتفالا بكون الكويت تم رفع الحظر الدولي عنها من قبل الجهات الرياضية الدولية، ولذا كان موقف العراق أن لا تكون تلك البطولة محلا للشقاق من حيث المكان فتم التوافق مع الأشقاء على أن تقام في الكويت ومن ثم يأتي الدور على العراق وهذا هو الموقف الثابت".

تجدر الإشارة إلى أن "كأس الخليج" تقام مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وتعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عمان والإمارات باللقب بمناسبتين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 24 قطر الكويت الاتحاد العراقي

رسمياً.. الدوحة تستضيف خليجي 24 في هذا الموعد