بالأرقام.. "رونالدو" يتقاضى أكثر من 10 أندية بالدوري الإيطالي

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 06:09 ص

أكد صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن الوافد الجديد إلى نادي يوفنتوس، النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، يتقاضى راتباً سنوياً يفوق أندية بأكملها في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى "سيريا آ".

وانتقل "رونالدو" -أفضل لاعب في العالم 5 مرات- من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس، خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، مقابل 100 مليون يورو بالإضافة إلى 12 مليون يورو كحوافز للنادي المالكي، وبموجب عقد يمتد لـ4 سنوات قادمة، وبراتب 31 مليون يورو سنوياً.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن راتب "رونالدو" يتفوق على مجموع رواتب لاعبي 10 أندية، هي: ساسولو "30 مليون يورو"، كالياري وجنوى "29 مليوناً"، أتالانتا "27 مليوناً"، أودينيزي "26 مليوناً"، بارما "23 مليوناً"، فروسينوني "22 مليوناً"، كييفو وسبال "21 مليوناً"، إمبولي "16 مليوناً".

وأضافت "لاغازيتا ديلو سبورت" أن مقارنة راتب "رونالدو" وأعلى رواتب اللاعبين في البطولة الإيطالية غير منطقية، لأن مهاجم ميلان، الأرجنتيني "غونزالو هيغواين"، الذي يحتل وصافة قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في إيطاليا، ينال 9.5 ملايين يورو، في حين أن الأرجنتيني الأخر وزميله في يوفنتوس، "باولو ديبالا" يتقاضي 7 ملايين يورو فقط.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو يوفنتوس الدوري الإيطالي