محام مصري يلوح بإشارة فاضحة بمحاكمة مرشح رئاسي سابق

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 08:09 ص

لوح محام مصري مثير للجدل "سمير صبري" بإشارات خادشة للحياء بأصابعه، داخل قاعة المحاكمة، أثناء نظر الاستئناف على الحكم بحبس المرشح الرئاسي السابق "خالد علي" 3 أشهر على خلفية اتهامه بالقيام بالفعل الفاضح ذاته.

ويختصم المحامي "سمير صبري" معظم المعارضين المصريين، ويقدم ضدهم بلاغات للنائب العام، وينظر معارضون إلى أن "صبري" يؤدي دورا مطلوبا منه لإرهاب المعارضين والسماح للنظام باستهدافهم تحت مظلة القضاء والقانون.

وخلال جلسة المحاكمة، قال "سمير صبري"، إن المتهم فعل الواقعة انتصارا منه على حكم "تيران وصنافير"، وأثناء ذلك لوح "صبري" بيده وهو يشير بنفس الفعل الذي يتهم "خالد علي" بأدائه أمام مجلس الدولة، ليقوم "خالد علي" بإثبات ما فعله الشاهد داخل قاعة المحكمة باعتباره فعلا فاضحا.

وأشار خالد على إلى أن قاعة المحكمة بها زميلات محاميات وأعرب عن استيائه لما فعله الشاهد، مطالبا بتسجيل فعلته بمحضر الجلسة، وإحالتها للنيابة للتحقيق في تلك الواقعة، بحسب ما نشرته صحف مصرية.

وكانت الدرجة الأولى من المحاكمة قد حكمت على "خالد علي" بالسجن 3 سنوات، وذلك بعد اتهامه بالتلويح بفعل خادش للحياء وسط أنصاره المحتفلين بإصدار المحكمة الإدارية العليا قرارا يقضي بمصرية جزيرتي "تيران وصنافير" وإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، وهو الحكم الذي تجاوزته الحكومة المصرية لاحقا.

وينفي "خالد علي" بشدة قيامه بذلك الفعل الفاضح، مؤكدا أن تلك اللقطة مزورة ومدسوسة عليه لتصفية حسابات معه بسبب مواقفه المعارضة للنظام.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فعل فاضح خادش للحياء خالد علي سمير صبري مرشح رئاسي تيران وصنافير