580 دولارا غرامة لمن يأكل في شوارع فلورنسا الإيطالية

الخميس 6 سبتمبر 2018 07:09 ص

حظرت مدينة فلورنسا التاريخية، شمالي إيطاليا، تناول الطعام والوجبات الخفيفة، في 4 شوارع رئيسية في المركز التاريخي للمدينة الإيطالية، وذلك في تطور مثير للجدل للحفاظ على حقوق السكان جاء بعد دخول قانون جديد حيز التنفيذ مؤخرا.

ووفقا للمرسوم الجديد، فمن يتم ضبطه، وهو يتناول "سناكس" فى أى من الشوارع الرئيسية التى تمر فى مركز المدينة التاريخى يتعرض لدفع غرامة تصل إلى 500 يورو (580 دولارا أمريكيا).

وحذرت السلطات السياح والمواطنين المخالفين بأنهم سيتلقون غرامة مالية إن لم يطبقوا التعليمات، وفي حال تم ضبط أحدهم يمسك بوجبات خفيفة أثناء التنقل داخل المدينة الأثرية.

وطلبت السلطات من أصحاب المطاعم والمقاهي المحلية والمحلات الأخرى في هذه الشوارع، وضع علامات تحذر الزائرين من عواقب مخالفة حظر تناول الطعام فيها.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن فرض القيود الجديدة على الطعام في مدينة فلورنسا سيطبق من الساعة 12 ظهرا إلى 3 مساء ومن الساعة 6 مساء إلى 10 مساء، وذلك لفترة تجريبية تمتد 4 أشهر.

وتشتهر مدينة فلورنسا الإيطالية بمأكولاتها الرائعة، وصنفتها إحدى شركات السياحة الكبرى على أنها مدينة في العالم تقدم لزائريها الشطائر (السندويشات) الشهية، لكن اتحادات السكان طالبت باتخاذ إجراء تجاه الزوار الذين يتركون الفوضى من خلفهم.

وأشار موقع "لوكال" الإخباري، إلى أن العديد من المناطق السياحية فى إيطاليا تكافح للتوفيق بين تدفق الزوار واحتياجات السكان المحليين فعلى سبيل المثال، ترك سكان البندقية المدينة مع ازدهار ووصول السياح.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيطاليا فلورنسا أكل