عقب إعلانه بدقائق.. الجيش يلغي حظر التجوال بالبصرة العراقية

الخميس 6 سبتمبر 2018 11:09 ص

أعلن مصدر أمني عراقي، الخميس، أن قيادة عمليات البصرة التابعة للجيش قررت رفع حظر التجوال في المحافظة، عقب دقائق من إعلان وزارة الداخلية العراقية له، حسب ما نقلت قناة  "الجزيرة" في نبأ عاجل.

كان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، "سعد معن"، أعلن خلال مؤتمر صحفي اليوم، فرض حظر التجوال بداية من الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي (12:00 ت.غ) وحتى مساء اليوم (دون تحديد وقت لرفع الحظر)"، مؤكدا أن الحظر فرض بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بأن هناك نية لاستهداف الدوائر والمؤسسات الحكومية وهجمات تثير الفوضى.

وتشهد محافظة البصرة منذ 6 أيام تظاهرات غاضبة تطالب بالقضاء على الفساد وتوفير الخدمات، وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت إلى تدخل القوات الأمنية؛ ما أدى إلى مقتل 9 من المتظاهرين وإصابة 93 آخرين، حسبما أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان اليوم.

ولفتت المفوضية إلى إصابة 18 شخصا من القوات الأمنية خلال الاشتباكات مع المتظاهرين.

يأتي ذلك، فيما كانت كان آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة العراقية لضحايا الاحتجاجات في البصرة، الثلاثاء الماضي؛ حيث تحدثت آنذاك عن مقتل 5 متظاهرين وإصابة 75 من المتظاهرين وعناصر الأمن.

وتسببت احتجاجات المتظاهرين في البصرة، الخميس، في توقف العمل بميناء أم قصر للبضائع، بعدما أغلق متظاهرون مدخله، خلال الليل.

  كلمات مفتاحية

العراق البصرة حظر تجوال احتجاجات البصرة

متظاهرون يقتحمون القنصلية الإيرانية بالبصرة ويضرمون النار فيها ‎

مجددا.. فرض حظر التجوال في البصرة العراقية