"بومبيو" ينفي كتابته مقال "ترامب" في "نيويورك تايمز"

الخميس 6 سبتمبر 2018 11:09 ص

أكد وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" أنه ليس كاتب المقال حول الرئيس "دونالد ترامب" في صحيفة "نيويورك تايمز" واصفا إياه بالمؤسف، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب).

وكتب مسؤول من دائرة الرئيس الأمريكي مقالا نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" تحت عنوان "أنا جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب" قال فيه إن العديد من كبار المسؤولين في إدارة "ترامب"، يعملون على تعطيل جوانب من أجندته لحماية البلد من اندفاعاته.

وتحدث المسؤول الذي لم تنشر الصحيفة اسمه عن "همسات مبكرة" بين أعضاء بإدارة "ترامب" للجوء للتعديل الخامس والعشرين لبدء عملية معقدة لإزاحة الرئيس، لكنهم قرروا ألا يفعلوا ذلك لتفادي حدوث أزمة دستورية.

وقالت الصحيفة الأمريكية إنها لم تنشر اسم المسؤول على المقال، في خطوة نادرة من جهتها، بناء على طلب المسؤول، الذي يتقلد منصبا بارزا في إدارة "ترامب"، مشيرة إلى أن كشف هويته -التي تعرفها الصحيفة- ربما يعرضه للخطر ولهذا كانت الطريقة الوحيدة لتقديم المقال لقرائها هو تجهيل اسم الكاتب.

ونشرت مجلة "ويكلي ستاندرد" الأمريكية أسماء أربعة مسؤولين محتملين وراء مقال نيويورك تايمز، مشيرة إلى ثمة مؤشرات في المقال على أن الكاتب هو من حركة المحافظين الذين ينتقدون "ترامب" بسبب عدم تقاربه معهم في ما يتعلق بـ"حرية العقول والأسواق والناس".

ومن بين الشخصيات الأربع وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، لكن وزارة الخارجية أكدت في ردها على المجلة أن "بومبيو" ليس هو كاتب المقال.

والشخصيات الثلاث الأخرى هم: الرئيس الجديد للمجلس الاقتصادي القومي "لاري كودلو" ورئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين "كيفين هاسيت" ورجل الدولة الأقدم في ولاية إنديانا والذي يعمل مديرا للمخابرات الوطنية "دان كوتس".

  كلمات مفتاحية

أمريكا ترامب بومبيو