إقامة مباراتين لريال مدريد وبرشلونة بالدوري الإسباني في أمريكا

الخميس 6 سبتمبر 2018 11:09 ص

قررت رابطة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم "الليغا"، إقامة مباراتين من المسابقة الموسم المقبل 2019-2020، في الولايات المتحدة إحداهما لريال مدريد والأخرى لبرشلونة.

وكانت رابطة الدوري الإسباني أعلنت الاتفاق رسميا على إقامة بعض مباريات البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بهدف تعزيز وتطوير كرة القدم هناك، من خلال تأسيس مؤسسة "الليغا نورث أمريكا"، وهي شركة يشارك فيها بنسبة 50% من كلا الطرفين.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن رابطة "الليغا" ستستغل شعبية قطبي الكرة الإسبانية في زيادة نشاطها في الولايات المتحدة كدافع لتوسع الكرة الإسبانية عالميًا.

ويبدو أن رابطة "الليغا" تتحدى بقرارها هذا قادة أندية الدوري الإسباني ورابطة اللاعبين الذين أعربوا عن استيائهم من القرارات أحادية الجانب والصادرة عن رابطة أندية الدوري الإسباني "الليغا"، حيث اشتكى العديد منهم من مسألة لعب مباراة في الموسم بالولايات المتحدة وكندا.

وفي نفس الإطار، طالب لاعبو كرة القدم في إسبانيا باتخاذ عدد من القرارات ومنها سماع رأيهم وأن يؤخذوا في الحسبان في المستقبل في أي تفاوض أو قرار من جانب رابطة الدوري الإسباني.

وانضم "سيرجيو بوسكيتس" وزميله "سيرجي روبرتو" نجما برشلونة إلى قادة ونواب قادة الأندية العشرين في الدوري خلال اجتماع في المقر الرئيس لرابطة اللاعبين المحترفين في مدريد لمناقشة معارضة خطط إقامة مباراة في الولايات المتحدة هذا الموسم.

  كلمات مفتاحية

الليغا ريال مدريد برشلونة