فيديو.. "ترامب" يهاجم "نايكي" بسبب حملة إعلانات جديدة

الخميس 6 سبتمبر 2018 01:09 ص

شن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، هجوما عنيفا على شركة الملابس الرياضية الشهيرة "نايكي"، على خلفية قرارها باختيار "كولن كوبرنيك" نجما لحملتها الجديدة للاحتفال بذكرى 30 عاما على شعارها "Just Do It".

وكان "كوبرنيك" أول لاعب كرة قدم أمريكية يركع خلال النشيد الوطني الأمريكي انتقادا لقرارات "ترامب" ولتسليط الضوء على الظلم العنصري الذي يتعرض له اللاعبون من أصحاب البشرة السمراء.

 

وغرد "ترامب" عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، قائلا: "نايكي ستتعرض لمقاطعات غاضبة، استغرب الفكرة التي طروحها في الحملة الإعلانية الجديدة وبهذا الشكل؟ فيما يتعلق NFL، أنا فقط أجد صعوبة في مشاهدة هذه المباريات وسأواصل ذلك حتى يقفون أمام النشيد الوطني وعلم الولايات المتحدة".

 

Just like the NFL, whose ratings have gone WAY DOWN, Nike is getting absolutely killed with anger and boycotts. I wonder if they had any idea that it would be this way? As far as the NFL is concerned, I just find it hard to watch, and always will, until they stand for the FLAG!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 5, 2018

وعلى الجانب الأخر، أشادت نجمة التنس الأمريكية "سيرينا وليامز"، بتحرك الشركة وحملتها، ووصفت اختيارها بأنه بيان قوي لكثير من الشركات الأخرى.

وأشادت "سيرينا" بـ"كوبرنيك" قائلة: "لقد فعل الكثير من أجل الجالية الأمريكية الأفريقية، وكان ذلك يكلفه الكثير، مساندة شركة بحجم نايكي له سبب إثارة الجدل والصخب ضدها".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نايك ترامب أمريكا