"الفيفا": قطر جاهزة لتقديم مونديال مميز وفريد للمشجعين

الخميس 6 سبتمبر 2018 01:09 ص

أكد مدير مجموعة الدراسة الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ومدرب منتخب البرازيل سابقا، "كارلوس ألبرتو بيريرا"، أن بطولة كأس العالم 2022 في قطر، ستكون مميزة وتجربة فريدة وغير مسبوقة للمشجعين.

جاءت تصريحات، "كارلوس ألبرتو بيريرا"، خلال حوار أجراه معه الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، الأربعاء.

وقال "كارلوس ألبرتو بيريرا": "البطولة في قطر ستكون فريدة من نوعها لتمتعها بخصائص لم نشهدها من قبل في بطولات كأس العالم، حيث سيحظى الزوار من مختلف دول العالم بفرصة الاطلاع على ثقافات مختلفة عند لقائهم في دولة مستضيفة ذات مساحة جغرافية صغيرة، علاوة على إتاحة الفرصة أمامهم لزيارة دول المنطقة والتعرف على ثقافاتها وعاداتها".

وتابع: "أنا على يقين تام بأن دولة قطر ستكون على أتم الاستعداد؛ وستستضيف المنتخبات في استادات مميزة".

وأكمل: "بعد إسدال الستار على نسخة 2018 من البطولة في روسيا، تستعد المنتخبات مجددا لمرحلة التأهل وخوض الطريق خلال الأربع سنوات المقبلة قبل انطلاق نسخة 2022 في قطر، ودور المدربين خلال هذه المرحلة سيكون حيويا للاستعداد لخوض منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر".

ومن المقرر أن تحتضن قطر منافسات كأس العالم للمرة الأولى في فصل الشتاء، خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول من عام 2022.

وحصلت قطر على شرف تنظيم مونديال 2022، في ديسمبر/كانون الأول من عام 2010، بعدما تفوقت في جميع مراحل التصويت على ملفات الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية، لتكون أول دولة عربية وشرق أوسطية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر الفيفا قطر 2022