صورة "مبارك" الأخيرة تعيد الجدل بين نجله وصحفي مصري

الخميس 6 سبتمبر 2018 04:09 ص

عاد "علاء مبارك" نجل الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك"، للسجال مجددا، الخميس، مع الصحفي "محمود الكردوسي" حول صورة نشرتها صحيفة "الوطن" (محلية)، وتداولها ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، قبل نحو أسبوع.

جاء ذلك بعدما نشر "الكردوسي" بالصحيفة تعليقا مقتضبا، أول أمس الثلاثاء، هاجم فيه "علاء مبارك"، على خلفية وصف الأخير لزاوية تناول "الوطن" لصورة "مبارك" بـ"الهيافة والتفاهة"، إذ طرحت تساؤلا حول ثمن الكرسي الذي جلس عليه الرئيس المخلوع، والذي يتجاوز سعره 23 ألف جنيه (1292 دولار).

ووصف "الكردوسي" نجل "مبارك" بـ"مشجع الترسو" و"خريج مدرسة أبو تريكة" في إشارة إلى علاقة قديمة ربطت بين "علاء مبارك" ولاعب الكرة الشهير "محمد أبو تريكه"، إبان فترة حكم الرئيس المصري المخلوع.

وعبر حسابه على "تويتر"، كتب "علاء مبارك": "صحفي مهذب اعتبر تعليقي علي صورة والدي إهانة للجريدة! وصفني بالجاهل ومشجع الترسو! إلخ"، دون أن يذكر اسم "الكردوسي".

 

صحفي مهذب اعتبر تعليقي علي صورة والدي إهانه للجريدة !وصفني بالجاهل ،ومشجع الترسو! الخ واضح انه لم يتابع كم التعليقات من المصريين والاشقاء العرب للأطمئنان علي صحة والدي وليس سعر الكرسي ..اِحترم عقول الناس كي تُحترم ،وعلي التطاول: يُخَاطبني السفيهُ بكل قبحٍ فأكره أن أكون له مجيبا

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) ٦ سبتمبر ٢٠١٨

وتابع "علاء": "واضح أنه لم يتابع كم التعليقات من المصريين والأشقاء العرب للاطمئنان على صحة والدي وليس سعر الكرسي"، خاتما بقوله: "احترم عقول الناس كي تُحترم".

وسيطرت الصورة المتداولة لـ"مبارك" على حديث العديد من ناشطي موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، حيث بدت على ملامحه كبر السن وزيادة في الوزن.

وعبر حسابها على "تويتر"، أبدت "هيلي السعدني"، التي كانت تجلس إلى جوار "مبارك" في الصورة، أسفها لـ"سرقة" الصورة من هاتفها المحمول ونشرها دون إذنها.

وكتبت، السبت الماضي، في تغريدة لم تعد منشورة على "تويتر": "أخذت الصورة مع مبارك وطُلب مني عدم نشرها، وكان علي أن أحترم رغبتهم في الخصوصية، لكن الصورة سرقت من هاتفي وتم تسريبها وانتشرت بسرعة دون موافقتي"، وفقا لما رصدته شبكة CNN الأمريكية آنذاك.

وأضافت أن "الشخص الذي قام بذلك يجب أن يكون قريبا من الوصول إلى هاتفي"، خاتمة بقولها: "عار!".

ولم تكشف "السعدني" عن موعد التقاط الصورة أو المكان الذي شهد ذلك، ما يفتح باب الجدل واسعا حول الشخصية التي تقف وراء نشر تلك الصورة، في أحاديث ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

  كلمات مفتاحية

حسني مبارك علاء مبارك هيلي السعدني محمود الكردوسي