على طريقة كرة القدم.. العقوبات تلاحق الهجن في السعودية

الخميس 6 سبتمبر 2018 05:09 ص

باتت الهجن في السعودية ملاحقة بالعقوبات بما يشابه القوانين المتبعة في عالم كرة القدم، بعدما أعلنت لجنة حكومية معنية بسباقات الهجن هناك، الإبقاء على العقوبات التي يتم فرضها على الهجن المشاركة في السباقات، حتى لو انتقلت لملكية شخص آخر.

وأوضحت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن، المقام حاليا في مدينة الطائف السعودية، أن شرط إبقاء المخالفات على الهجن، حتى بعد انتقالها لمالك جديد، في مقدمة الشروط العامة للمسابقات.

وأضافت يمنع التعدي اللفظي أو البدني من قبل الملاك المشاركين على أي من أعضاء اللجان كافة، والفرق البيطرية، والالتزام بالآداب العامة وعدم التجمهر أو حمل السلاح الأبيض والناري، وإطلاق الأعيرة النارية، أو الاستعراض بالأسلحة.

وشددت اللجنة أنه في حال مخالفة الشروط يحق لإدارة المهرجان استبعاد المخالف مـن المشاركة وحرمانه هو والهجن المسجلة من المشاركة باسمه لمدة سنة حتى بعد انتقال الهجن إلى مالك آخر.

وتحتوي كل الهجن المشاركة في السباقات الرسمية على شريحة إلكترونية مرقمة مـن الاتحاد السعودي للهجن، أو من اللجان والاتحادات الخليجية والعربية المعتمدة، ما يمكن اللجان المشرفة من تمييزها عن بعضها ومعرفة العقوبات المفروضة على كل منها.

وتعمل السعودية على مشروع لترقيم كل الإبل في البلاد بشكل إلزامي للملاك، من خلال زرع شريحة إلكترونية صغيرة تحت جلد الإبل في منطقة الرقبة، لتشكل سجلا دائما وملاصقا للإبل التي يبلغ عددها في المملكة قرابة 1.2 مليون رأس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مهرجان ولي العهد للهجن الطائف