متظاهرون يحرقون مبنى التلفزيون الرسمي ومقرات الأحزاب الرئيسية بالبصرة

الخميس 6 سبتمبر 2018 07:09 ص

أحرق متظاهرون غاضبون في مدينة البصرة العراقية، مساء الخميس، مبنى قناة العراقية (رسمية)، واستراحة محافظة البصرة في شارع الكورنيش، ومجلس المحافظة، إضافة إلى مقرات حزب "الدعوة" و"عصائب أهل الحق" و"منظمة بدر"، التي يتزعمها "هادي العامري"، ما دفع قيادة عمليات البصرة لإعلان حظر التجوال في المحافظة حتى إشعار آخر.

وأفادت مصادر محلية بأن متظاهرا لقي مصرعه داخل مبنى ديوان محافظة البصرة، الذي تعرض للحرق مرة أخرى، الخميس، بعدما أضرم متظاهرون النار فيه قبل يومين.

واندلع حريق عصر الخميس في مبنى مجلس محافظة البصرة من دون أن تتبين أسبابه، في وقت انطلقت فيه مظاهرات جديدة في المدينة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحريق اندلع في إحدى الكرفانات بالمجلس وأن فرق الدفاع المدني تحاول إخماده.

ويأتي الحريق بعد يوم على إضرام مجهولين النار في مبنى مديرية بلديات البصرة وسط المحافظة.

وخرجت مظاهرات جديدة بالبصرة بعد ساعات على رفع حظر التجول الذي فرضته السلطات لفترة قصيرة في وقت سابق، الخميس، إذ تشهد المدينة منذ أيام احتجاجات واسعة ضد تردي أوضاعها المعيشية، تخللتها عمليات تخريب ومواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن أسفرت عن سقوط ضحايا.

وأفاد مصدر أمني بأن عناصر حماية مقر كتائب "حزب الله" العراقي قاموا بإطلاق نار كثيف عند وصول العشرات من المتظاهرين لحرق مقرهم في محافظة البصرة، وذلك بعد إضرامهم النيران في مكتب النائب عن المحافظة "فالح الخزعلي".

يأتي ذلك بعد إحراق المتظاهرين، في وقت سابق الخميس، مقار "تيار الحكمة" و"منظمة بدر"، الذي يتضمن وسائل إعلام تابعة للمنظمة، بحسب المصدر.

وتشهد محافظة البصرة منذ أسبوع تظاهرات حاشدة في معظم مناطقها، وسط أحداث عنف كبيرة تعرض لها المتظاهرون أدت إلى إصابة ومقتل عدد منهم، فضلا عن حرق مقار بعض الدوائر الرسمية في المحافظة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق حزب الدعوة هادي العامري البصرة عصائب أهل الحق منظمة بدر