اليونان تمنح جنسيتها لصيادين مصريين أنقذا ضحايا "حرائق أتيكا"

الخميس 6 سبتمبر 2018 09:09 ص

قدم نائب وزير الخارجية اليوناني "تيرنيس كويك"، الشكر لوزيرة الهجرة المصرية "نبيلة مكرم" على ما قام به الصيادون المصريون من عمليات إنقاذ لمواطني بلاده خلال الحرائق المأساوية بمنطقة أتيكا باليونان، وأبلغها بقرار رئيس الوزراء اليوناني تكريم الصيادين بمنحهم الجنسية اليونانية.

وقال "كويك"، في تغريدة له على "تويتر": "لا العرق ولا اللون ولا الدين منع الصياد المصري محمود السيد موسى من أن يتعاطف ويتعاون إنسانيًا مع مواطنين يونانيين كانوا في محنة".

وأنقذ الصيادان المصريان 70شخصًا من أطفال ورجال ونساء أثناء الحريق الهائل الذي وقع، الاثنين، في إحدى مدن اليونان، والذي التهم حوالي 90% من المدينة من منازل وسيارات وأفراد- حسب إحصاءات التليفزيون اليوناني – وأسفر عما يقرب من 120 ضحية.

وفي السياق ذاته، وجهت وزيرة الهجرة "نبيلة مكرم" الخميس، التهنئة للصيادين المصريين "عماد الخميسي إبراهيم" و"محمود السيد موسى"، اللذان كرمهما رئيس الوزراء اليوناني اليوم قائلة: «كنتم خير سفراء لوطنكم مصر وأظهرتم المعدن الحقيقي للشجاعة والمروءة والبطولة والإنسانية فاستحققتم التقدير والتكريم، وأردفت وزيرة الهجرة أنها ستستقبل الصيادين لتكريمهم فورعودتهم لمصر.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ليونان صيادين مصريين حرائق أتيكا محمد كوثراني