بالأرقام.. تعرف على الأندية الأكثر ربحا بميركاتو صيف 2018

الجمعة 7 سبتمبر 2018 01:09 ص

تصدر موناكو الفرنسي لائحة الأندية الأكثر ربحا من عملية بيع اللاعبين، خلال الانتقالات الصيفية للموسم الكروي الجديد 2018-2019، بعدما حصل على 176 مليون يورو.

وهذا الرقم منتظر أن يتضاعف خلال الأيام القادمة، عندما يحصل النادي على مبلغ 180 مليون يورو قيمة إتمام صفقة انتقال "كيليان مبابي" إلى باريس سان جيرمان.

وأسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية، مع نهاية أغسطس/آب الماضي، في معظم دوريات العالم، وبالتحديد في دوريات أوروبا الكبرى "الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي".

وفي المركز الثاني جاء نادي روما الإيطالي بـ147 مليون يورو، متفوقا على قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، اللذين جاءا في المركزين الثالث والرابع بـ134 و133 مليون يورو، على الترتيب.

وفي المركز الخامس جاء كبير الكرة الفرنسية باريس سان جيرمان بـ104 ملايين يورو، وخلفه مواطنه ليون سادساً بـ90 مليون يورو، بالتساوي مع إنتر ميلان الإيطالي.

وفي المركز الثامن والتاسع حل ناديا أشبيلية الإسباني وبايرن ميونخ الألماني بـ89 مليون يورو لكل منهما، وفي المركز العاشر يأتي نابولي الإيطالي بـ86 مليون يورو.

ومن الملاحظ خروج أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من قائمة الـ10 الأوائل، رغم قيام البعض منها بالحصول على إيرادات تجاوزت 100 مليون يورو، لكنها قامت بشراء لاعبين بأكثر من هذا المبلغ، فلم تحقق أية أرباح.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

موناكو روما ميركاتو الصيف سان جيرمان