القاهرة تسلم سفارة لندن جثماني بريطانيين توفيا بظروف غامضة

الجمعة 7 سبتمبر 2018 06:09 ص

أمر النائب العام المصري، "نبيل أحمد صادق"، بتسليم جثماني السائحين البريطانيين اللذين توفيا في ظروف غامضة بأحد فنادق مدينة الغردقة، شرقي البلاد، إلى مندوب السفارة البريطانية في القاهرة.

كان المتوفيان "جون كوبر" (69 عاما) وزوجته "سوزان كوبر" (63 عاما) حضرا لمدينة الغردقة ضمن وفد سياحي مكون من 11 فردا، وعثر عليهما متوفيين في فندق "شتايجنبرجر أكوا ماجيك"، في أغسطس/آب الماضي.

وقال البيان الصادر من مكتب النائب العام، الجمعة، إن النيابة العامة ستستكمل التحقيقات في قضية وفاة سائحين اثنين من رعايا المملكة المتحدة في 21 من الشهر الماضي، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات في حينه.

على الجانب الآخر، كشفت صحف بريطانية، أواخر الشهر الماضي، عن معلومات قالت إنها ترجح كذب رواية السلطات المصرية بشأن وفاة الزوجين البريطانيين.

وأفادت صحيفة "صنداي تايمز" بأن أكثر من 30 شخصا تعرضوا للتسمم في فندق ومنتجع "شتيجنبيرغ أكوا ماجيك" خلال الفترة ذاتها، وهو ذات الفندق الذي توفي فيه السائح البريطاني ولحقت به زوجته "سوزان" بست ساعات فقط.

ورجح تقرير الصحيفة فرضية أن يكون الزوجان توفيا بالفندق متأثرين بالتسمم الغذائي؛ ما ينسف الرواية الرسمية المصرية بشأن الواقعة جملة وتفصيلا.

جدير بالذكر أن السلطات المصرية سلمت الجانب البريطاني تقريرا يثبت أن سبب وفاة الزوجين طبيعية، وأنهما كانا يعانيان من أمراض السكر والضغط ومشكلات في القلب، مرفقة الأدلة التي تشير إلى كون الوفاة طبيعية، بالإضافة إلى الأدوية التي وجدت في غرفتهما، وهو ما تطابق مع أقوال نجلتهما التي أقرت بأن والديها يعانيان من أمراض.

قبل أن تشير بشكل غير مباشر لاحقا للصحف البريطانية إلى أن احتمال التسمم الغذائي وارد في وفاة والديها.

كان النائب العام المصري أصدر تصريحا سابقا يعلن "تقرير الصفة التشريحية التي أكدت عدم وجود علامات عنف جنائي أو مقاومة"، وتم أخذ العينات اللأزمة لإجراء الفحوص المعملية لتحديد سبب الوفاة.

  كلمات مفتاحية

مصر بريطانيا الغردقة وفاة جون كوبر سوزان كوبر