"السديس" يهاجم معتقلي الرأي: متنكرون لدينهم وخائنون لأوطانهم

السبت 8 سبتمبر 2018 09:09 ص

هاجم إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ "عبدالرحمن السديس"، معتقلي الرأي في السعودية، دون أن يسميهم، واصفا إياهم بـ"المتنكرين لدينهم وهويتهم، الخائنين لأوطانهم وبلادهم، الخارجين على ولاة أمرهم وأئمتهم".

وقال "السديس"، في خطبة الجمعة بالحرم المكي: "مما يثير الأسى أن نرى أقواما من أبناء الأمة قذفوا بأنفسهم في مراجل الفتن العمياء والمعامع الهوجاء في بعد واضح عن الاعتدال والوسطية، وهذا تفريط وجفاء وتنكر واضح لسبيل الحنفاء الأتقياء".

وخلال الخطبة، جدد البيعة لولاة الأمر والقادة، مشيرا إلى ما أسماه "ثقة الرعية فيهم"، مؤكدا أن صاحب الثقة يتسم بالرسوخ والثبات لا ترده عن المضي في أداء رسالته لخدمة دينه وولاة أمره ووطنه نفثات حاقد، ولا نقد حاسد، ولا تغريدات مأزوم ولا نعيق مهزوم.

وتابع "السديس": "أما علم هؤلاء أن أناملهم مستنطقة، وأياديهم مستشهدة؟.. ألا ما أحوج الأمة في ختام عامها إلى التوبة والاستغفار والإنابة، وتجديد الثقة بربها أولا، ثم بأنفسها وطاقات أبنائها في منازلة الأفكار المتطرفة ومكافحة فلول الغلو والإرهاب ودعاة التحرر والكراهية والشائعات المغرضة والظلم والقهر والتسلط والعنف".

وزاد "السديس"، أن "تنكر هذه الفئات لمبادئ دينهم ولهفهم وراء شعارات مصطنعة، ونداءات خادعة، وأجندات خطيرة، لهو الأرضية الممهدة للعدو المتربص".

وتابع مهاجما المعتقلين بالقول: "أمثال هؤلاء جرؤوا الخصوم الألداء على العبث بمقدسات الأمة ومقدراتها، وممارسة الارهاب المتتابع ضد إخواننا في الأرض المباركة والمسجد الأقصى أمام سمع العالم وبصره".

وجدد "السديس" الثقة والبيعة "الصادقة المخلصة التي استقرت في السويداء وحقت، وانداحت في الروح وترقت في بداية عام هجري جديد، في ولاة الأمور والأئمة والقادة والعلماء"، معاهدا إياهم بأن يكون سندا وظهيرا في مواجهة الفتن والتحديات.

واختتم "السديس" خطبته بالدعاء للجنود المرابطين على الحدود والثغور، والدعاء على الصهاينة المعتدين المحتلين.

وبدأت السلطات السعودية، الأسبوع الماضي، تحويل عدد من الدعاة والأكاديميين إلى محاكمات سرية، ووجهت لهم عشرات الاتهامات، وطالبت بإعدامهم بدعوى "الإرهاب"، في خطوة رفضتها جماعات حقوق الإنسان.

وعلى رأس المعتقلين الذين بدأت جلسات محاكاتهم السرية الدعاة "سلمان العودة"، و"علي العمري" و"عوض القرني"، والأكاديمي "عبدالعزيز العبداللطيف"، و"محمد الهبدان"، و"إبراهيم اليماني"، وآخرين.

في وقت اعتبرت "المنظمة العربية لحقوق الإنسان" في بريطانيا أن تلك المحاكمات هدفها الانتقام من الصامتين عن مدح النظام أو المنتقدين له، على حد سواء.

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت العشرات رغم التنديد الحقوقي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معتقلي الرأي السديس العودة علي العمري السعودية

السديس يثير جدلا بالاستعاذة من فتنة التغريدات: والذباب يا شيخ؟