حظر دخول أقباط مصر لسيناء خشية على أمنهم

السبت 8 سبتمبر 2018 10:09 ص

ألغت السلطات المصرية رحلة ترفيهية لصحفيين أقباط بمدينة طابا بجنوب سيناء، عقب حجزهم في الرحلة التابعة لنقابة الصحفيين المصرية.

وأرجعت السلطات الأمنية سبب إلغاء رحلة الأقباط خوفا عليهم من المرور بطريق هبر شمال سيناء إلى المدينة السياحية، بدعوى عدم قدرة الأجهزة الأمنية على تأمينهم، بسبب قيام عناصر تنظيم "ولاية سيناء"، الموالي لتنظيم "الدولة الإسلامية"، بنصب كمائن تعمل على توقيف أفراد تلك الفئات وقتلهم.

وكتب عدد من الصحفيين الأقباط المستبعدين على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كاشفين تفاصيل إبلاغهم بإلغاء رحلتهم من قبل الجهات الأمنية المسؤولة "خوفا عليهم".

 


 

 

ومن جانبه، قال عضو بمجلس نقابة الصحفيين لـ"الخليج الجديد"، إن قرار الاستبعاد جاء من الجهات الأمنية وليس من نقابة الصحفيين.

وأضاف المصدر رافضا ذكر اسمه، "استبعاد الأقباط من رحلات سيناء ليس بالجديد، ده شيء متبع منذ سنوات"، مؤكدا "النقابة لم تمنع أحد من التقديم، لكن بعد دفع الرسوم والتقديم حصلت جهات أمنية على أسماء المتقدمين لتقرر استبعاد الصحفيين الأقباط".

وتقع "طابا" بجنوب سيناء، وينشط تنظيم "الدولة الإسلامية" في مصر بمحافظة شمال سيناء، في حين تحكم القوات الأمنية سيطرتها بشكل كبير على محافظة جنوب سيناء.
 

  كلمات مفتاحية

نقابة الصحفيين مصر طابا جهات أمنية سيناء الدولة الإسلامية

وثائقي «حروب التيه» يكشف مفاجآت جديدة في سيناء