السلطات السعودية تواصل منع الاتصال عن معتقلي الرأي

السبت 8 سبتمبر 2018 10:09 ص

واصلت السلطات السعودية، منع التواصل بين المعتقلين وذويهم، حيث كشفت مصادر حقوقية منع الزيارة وجميع أشكال التواصل بين الداعية "محمد الشنار"، وعائلته.

وقال حساب "معتقلي الرأي"، المعني بالمعتقلين في السعودية، إنه تم منع التواصل بين "النشار" وذويه منذ نحو 5 أشهر.

تأكد لنا أنّ السلطات السعودية منعت جميع أشكال التواصل بين الشيخ #محمد_الشنار (المعتقل منذ 12/9/2017) و عائلته منذ نحو 5 أشهر، وذلك ضمن سلسلة الانتهاكات الحقوقية اللامنتهية التي تمارسها ضد معتقلي الرأي. pic.twitter.com/pyeTJbq0e1

— معتقلي الرأي (@m3takl) September 8, 2018

و"النشار" داعية سعودي معتقل منذ 12 سبتمبر/أيلول 2017.

ويعد منع تواصل "النشار" مع ذويه، آخر الانتهاكات التي يتم الكشف عنها ضد معتقلي الرأي في المملكة، والتي سبق أن حدثت مع معتقلين آخرين، ومنها العزل الانفرادي، والتضييق، والحرمان من النوم لأيام طويلة، والتقييد، والمعاملة السيئة.

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت دعاة ومفكرين وعلماء بارزين، وحسب مراقبين، من أسباب تلك الحملة رفض كثير من هؤلاء توجيهات الديوان الملكي، ورغبة ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، في عدم وجود أي معارضة داخلية للإجراءات التي يتخذها.

وسبق أن طالبت عشرات المنظمات الحقوقية الدولية ومنها "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية"، السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي، والمدافعين عن حقوق الإنسان، والكشف الفوري عن مكان احتجازهم، إضافة إلى السماح لهم بالاتصال بعائلاتهم والمحامين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معتقلي الرأي منع تواصل السعودية انتهاكات سجون