"أمجاد العمري".. سعودية تشارك في تصنيع سيارات "فورمولا ستيودنت"

السبت 8 سبتمبر 2018 12:09 م

عكفت الشابة السعودية "أمجاد العمري" على تصنيع سيارة "فولر تشالنج" العاملة على الطاقة الشمسية، وذلك بعد نجاحها بالتعاون مع صديقاتها في صناعة سيارة سباق "فورمولا ستيودنت" صغيرة، شاركت بها في سباقات في بريطانيا واليابان.

وقالت "أمجاد" المتخصصة في الهندسة الميكانيكية، والتي فازت بالمركز الأول في أول سباق سيارات كارتينغ نسائي، وانعقد في جدة مؤخرا، إنها تعتزم مواصلة مشوارها في بطولات رياضة السيارات، خاصة وأن لديها "دافعا قويا"، كونها أول امرأة سعودية تحقق الفوز في مثل هذه المسابقات.

الفتاة

وأوضحت أنها بدأت رياضة سباق "الكارتينغ" منذ عام ونصف، حينما كانت تتنافس مع صديقاتها في الجامعة على هذه الرياضة، وحققت أرقاما مميزة خلال التدريب في حلبة الجامعة، وطلب منها مدير فريق "بيتا" الانضمام إلى فريق السباقات السعودي، وبدأت حينها بالمشاركة في البحرين واكتسبت خبرة في هذا المجال.

وأشارت في تصريحاتها لموقع "العربية.نت" السعودي، إلى أنها فازت في بطولة المملكة في جدة، بعدما تدربت بشكل مكثف ولإصرارها على إثبات ذاتها في هذا السباق، مبينة أنها تعتبر سباقات الكارتينغ بوابة لدخولها إلى سباقات فورمولا والروتيك، لتمثل المملكة في المسابقات الدولية؛ على حد تعبيرها.

الفتاة

الفتاة

وانتهى السبت الماضي أول سباق سيارات "كارتينغ" نسائي بالمملكة، تحت رعاية الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بجدة، وتسابقت 10 سيدات في ختام منافساته على جوائز بقيمة 10 آلاف ريال، وفازت فيه "أمجاد العمري" بالمركز الأول.

المصدر | الخليج الجديد + العربية.نت

  كلمات مفتاحية

السعودية سباق مسابقة كارتينغ سيارات سباق سيارات