الحشد الشعبي: سنعامل صانعي الفتنة معاملة "الدواعش"

السبت 8 سبتمبر 2018 05:09 ص

توعدت مليشيات الحشد الشعبي العراقية الشيعية، السبت، المتظاهرين في البصرة بالتعامل معهم بنفس الطريقة التي يتعاملون بها مع "الدواعش"، واصفة إياهم بـ "المندسين".

وقال "الحشد الشعبي"، في بيان له نشرته وسائل إعلام عرقية وإيرانية، أن توجيه التظاهرات المطلبية للاعتداء على مقراتها جاء بـ"توجيه خارجي"، مهددة بالنزول إلى الشارع والتعامل مع المتظاهرين كتعاملها مع "الدواعش"، محذرة من وصفتهم بـ "صانعي الفتنة" من خارج العراق باستهداف "قنصلياتهم ومخابراتهم".

وأضاف البيان: "لقد اتخذنا قرارا وطنيا حكيما بعدم إراقة قطرة دم وتركنا هؤلاء ينفذون اعتداءهم ويحرقون المقرات، ولم يكن قرارنا بعدم المواجهة ناتجا عن ضعف أو خوف بل حفاظا منا على دماء الشباب المغرر بهم، ولكي تتكشف خيوط المؤامرة التي تحاك على العراق انطلاقا من البصرة محتميةً بالمظاهرات السلمية".

وتابع البيان: "وبعد أن اتضحت الصورة لأبناء الشعب البصري وشيوخ العشائر وكل فئات المجتمع، تأكد للجميع أنّ هؤلاء المندسين الذين يحرقون ويخربون في البصرة ويحاولون إشاعة الفوضى هم خارجون عن القانون تحرّكهم أطراف خارجية خبيثة".

وكان متظاهرون غاضبون من الفساد السياسي والاقتصادي المتفشي في العراق، أحرقوا مقرات الحشد الشعبي والقنصلية الإيرانية في البصرة.

وتشهد محافظة البصرة الجنوبية منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت مواجهات مع القوات الأمنية ما أدى إلى قتلى وجرحى.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق الحشد الشعبي البصرة مظاهرات العراق متظاهرون