بسبب "ميسي".. القميص رقم "10" ممنوع في الأرجنتين

السبت 8 سبتمبر 2018 05:09 ص

قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بالاتفاق مع الجهاز الفني لمنتخب بلاده الأول، حجب القميص رقم "10"، الخاص بـ"ليونيل ميسي"، على أمل عودة نجم نادي برشلونة الإسباني للدفاع عن ألوان كتيبة التانغو من جديد.

واتفق "ميسي" مع المدرب المؤقت لمنتخب الأرجنتين، "ليونيل سكالوني"، على عدم استدعائه خلال الفترة المقبلة، كنوع من الاعتزال المؤقت، بعدما ضاق ذرعا بالانتقادات اللاذعة التي تلاحقه من قبل جماهير كرة القدم في بلاده، بعد كل فشل سواء بكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" أو كأس العالم.

وأوضحت صحيفة "مونديو ديبورتيفو" الإسبانية، أن الأرجنتين لن تمنح أي لاعب آخر رقم "10" الخاص بـ"ميسي"، على أمل عودته من جديد للدفاع عن قميص المنتخب الوطني.

وكان "ميسي" يرتدي الرقم "19" في نهائيات كأس العالم 2006، لكنه ارتدى الرقم "10" الشهير في آخر ثلاث نسخ من المونديال.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن المدرب "سكالوني" ورئيس الاتحاد الأرجنتيني "كلاوديو تابييا"، يحاولان منح "ميسي" الوقت الكافي للتفكير وليس الضغط عليه لاتخاذ قرار، كما أن ترك القميص رقم "10" دون أن يرتديه أحد اللاعبين خلال التجمع الحالي خطوة حكيمة من الاتحاد.

وسبق لـ"ميسي" الاعتزال دوليًا عقب الإخفاق للعام الثاني على التوالي في الفوز بلقب كوبا أمريكا 2016 أمام تشيلي، لكن سرعان ما عاد عن قراره بسبب الضغط الشعبي والرسمي.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي الأرجنتين كوبا أمريكا كأس العالم رقم 10 المونديال

لماذا وضع قميص ميسي في متحف بايرن ميونخ؟