مكافآت بيراميدز تثير غضب لاعبي الأهلي والزمالك

السبت 8 سبتمبر 2018 06:09 ص

حالة من الجدل أثارتها المكافآت المالية المبالغ فيها التي رصدتها إدارة نادي بيراميدز، للاعبي الفريق الأول لكرة القدم، عقب أي فوز أو تعادل، ببطولة الدوري المصري الممتاز، في الموسم الجديد 2018-2019.

وبعد مرور 5 جولات فقط من عمر بطولة الدوري الممتاز، قدمت إدارة بيراميدز مكافأة قدرها 100 ألف جنيه لكل لاعب بعد الفوز على الداخلية، بنتيجة 3-1، وهو الانتصار رقم 3 لهم أي أن المباراة الواحدة مكافأتها تبلغ أكثر من 30 ألف جنية، كما قدمت 10 آلاف جنيه لكل لاعب بعد التعادل مع سموحة، بنتيجة 1-1.

الغريب في الأمر، إدارة بيراميدز صرفت مكافأة 5 آلاف جنيه لكل لاعب بعد الفوز في المباراة الودية أمام الأفريقي التونسي، بنتيجة 1-0.

وسادت حالة من الاستياء، بين لاعبي الأهلي والزمالك، بسبب ضعف مكافآتهم المالية مقارنة بلاعبي بيراميدز، ونظام صرفها، ففي النادي الأبيض تصرف مكافآت الفوز للاعبين كل 5 انتصارات تواليا، على أن يتم خصمها من مستحقاتهم في نهاية الموسم حال عدم تحقيق بطولة الدوري، مع توقيع عقوبات مالية عليهم حال التعادل أو الخسارة في أي مباراة.

وطلب لاعبو الزمالك بتعديل بند مكافأة الفوز بالمباريات في لائحة الفريق الجديدة، حيث رصد مجلس الإدارة برئاسة "مرتضى منصور"، مبلغ 3 آلاف جنيه فقط لكل لاعب عقب الفوز بأي مباراة.

وفي نفس الإطار، لا تتجاوز مكافآت لاعبي الأهلي 5 آلاف جنيه حال الفوز في أي مباراة بالدوري الممتاز، على عكس بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي رصد لها مجلس إدارة النادي الأحمر، برئاسة "محمود الخطيب"، مكافآت مالية مغرية، بهدف تحفيز اللاعبين لاستعادة اللقب الغائب عن خزائن المارد الأحمر منذ عام 2013، ولكنها لا تقارن أيضا بمكافآت بيراميدز، فقد حصل كل لاعب على 700 دولار ما يعادل 12500 جنيه، بعد التأهل لدور ربع النهائي من البطولة القارية.

ويؤكد مدرب الزمالك السابق، "محمد صلاح"، أن قيمة المكافآت الفوز شأن داخلي لكل ناد، يتم تحديدها وفقا لرؤية مجلس الإدارة وحسب القدرة المالية له.

ويقول "صلاح": "الأهلي والزمالك لا يمكنهم رصد مكافآت للتعادل، فهما أندية كبيرة تلعب من أجل الفوز فقط، والتعادل بالنسبة لهما بمثابة الخسارة، بينما بيراميدز يحاول تحفيز للاعبيه في المكسب والتعادل من أجل جمع أكبر قدر ممكن من النقاط لاحتلال أحد مراكز المقدمة".

وأَضاف: "الأهلي والزمالك، لا يمكنهم منافسة بيراميدز في قيمة المكافآت، فالأخير نادي خاص وجديد ويحاول جذب النجوم وإغرائهم بالأموال للانضمام إلى صفوفه، بينما القطبين لا يحتاجون لذلك فارتداء قميص أي منهما شرف كبير لأي لاعب".

وارتبط عدد من نجوم الأهلي والزمالك أبرزهم "أحمد فتحي" و"مؤمن زكريا" و"محمود كهربا" وغيرهم بالانتقال إلى بيراميدز، خلال سوق الانتقالات الشتوية القادم، في يناير/كانون الثاني 2019، بحثا عن مقابل مادي أكبر مما يتقاضونه مع القطبين.

ويتقاسم بيراميدز مع الأهلي صدارة ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 11 نقطة، من 3 انتصارات وتعادلين، مع تفوق المارد الأحمر في فارق الأهداف، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيراميدز الأهلي الزمالك الدوري المصري