حملة تضامن عبر "تويتر" بمناسبة عام على اعتقالات السعودية

السبت 8 سبتمبر 2018 08:09 ص

دعا ناشطون عبر موقع "تويتر" للمشاركة في وسم "#سنه_على_اعتقال_نخب_الوطن"، وذلك تزامنا مع مرور عام على بدء السلطات السعودية حملة اعتقالات ضد دعاة وناشطين وأكاديميين.

وقال حساب "معتقلي الرأي" عبر صفحته على "تويتر": "تزامنا مع مرور سنة على بدء حملة اعتقالات سبتمبر/أيلول في السعودية، وتبعها عدة حملات ضد الناشطين والناشطات وعائلاتهم، ندعو الجميع لأكبر مشاركة غداً الأحد 9/9/2018 بدءا من الساعة 12.00 ظهرا بالتغريد بوسم #سنه_على_اعتقال_نخب_الوطن نصرة لجميع معتقلي الرأي، لاسيما من بدأت محاكمتهم سرا".

 

تزامناً مع مرور سنة على بدء حملة اعتقالات سبتمبر في السعودية،وتبعها عدة حملات ضد الناشطين والناشطات وعائلاتهم،ندعو الجميع لأكبر مشاركة غداً الأحد 9/9/2018 بدءاً من الساعة 12.00 ظهراً بالتغريد بوسم #سنه_على_اعتقال_نخب_الوطن نصرة لجميع معتقلي الرأي، لاسيما من بدأت محاكمتهم سراً. pic.twitter.com/0gzHe88AB8

— معتقلي الرأي (@m3takl) September 8, 2018

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت العشرات، على الرغم من التنديد الحقوقي، ومطالبة منظمات دولية كـ"هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية" بالإفراج الفوري عن المعتقلين، ومن قبلها الكشف الفوري عن مكان احتجازهم، والسماح لهم بالاتصال بعائلاتهم والمحامين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اعتقالات وسم تويتر معتقلي الرأي محاكمات سرية السجون السعودية

قانون الجرائم المعلوماتية يثير جدلا في السعودية.. ما القصة؟