اكتساح مصري وتعثر جزائري ضمن تصفيات أمم أفريقيا

السبت 8 سبتمبر 2018 08:09 ص

سحق المنتخب المصري ضيفه النيجر بستة أهداف دون رد، في أول مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد المكسيكي "خافيير أجيري"، السبت، على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن الجولة الثانية للمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام العام المقبل في الكاميرون.

سجل أهداف منتخب مصر "مروان محسن" و"أيمن أشرف" و"محمد صلاح" -هدفين- و"صلاح محسن" و"محمد النني" في الدقائق 13 و20 و29 و74 و87 و90+2.

وشهدت المباراة إهدار "محمد صلاح" ضربتي جزاء تصدى لهما الحارس "داودا كاسالي" نجم النيجر الوحيد في هذه المباراة، رغم نصف دستة الأهداف.

وبهذا الفوز، رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط ليتقدم للمركز الثاني خلف تونس المتصدر بنفس الرصيد قبل مواجهته ضد سوازيلاند بينما يحتل النيجر المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي مباراة أخرى، ضمن المجموعة الرابعة، تعثر المنتخب الجزائري في أول مواجهة تحت قيادة مدربه الجديد "جمال بلماضي"، أمام مضيف غامبيا، بنتيجة 1-1.

وتقدم الجزائر عند الدقيقة 47 عن طريق الهداف "بغداد بونجاح"، قبل أن يدرك أصاحب الأرض التعادل سريعاً عند الدقيقة 49 عن طريق لاعبه "مامادو سيزاي".

بهذه النتيجة يتصدر الجزائر ترتيب المجموعة مؤقتاً برصيد 4 نقاط، بينما ظل منتخب غامبيا في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، في انتظار مباراة بنين وتوغو.

وضمن المجموعة الأولى، تلقى المنتخب السوداني هزيمته الثانية توالياً على يد مضيفه غينيا الاستوائية بنتيجة 1-0، ليظل في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

وضمن المجموعة الخامسة، فرض المنتخب الليبي التعادل السلبي على مضيفه الجنوب أفريقي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب  "موزيس مابيدا".

وبهذه النتيجة تصدر أحفاد "عمر المختار" مجموعتهم برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب جنوب أفريقيا صاحب المركز الثاني، فيما احتل المنتخب النيجيري المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعدما حقق فوزه الأول على سيشيل بنتيجة 3-0.

وفي باقي المباريات، تلقى المنتخب الغاني هزيمة غير متوقعة على يد مضيفه الكيني بهدف دون رد، ضمن المجموعة السادسة، بينما تعادل منتخب الكاميرون مع منتخب جزر القمر، بنتيجة 1-1، ضمن المجموعة الثانية.

وفي باقي المجموعات، انتهت مواجهة أوغندا مع تنزانيا بالتعادل السلبي، وتعادلت موزمبيق مع غينيا بيساو بنتيجة 2-2، وهزم منتخب موريتانيا ضيفه بوركينا فاسو بنتيجة 2-0. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الجزائر تصفيات أفريقيا