السعودية تعلن إحباط هجوم بزورق حوثي ملغم

السبت 8 سبتمبر 2018 09:09 ص

أعلنت السعودية، مساء السبت، إحباط عملية لاستهداف الملاحة الدولية بالبحر الأحمر ‏بواسطة زورق حوثي ملغم.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فقد "أحبطت قوات من التشكيل البحري بالجيش ‏اليمني، ‏عملية تفجير كانت تخطط ميليشيا الحوثي ‏الانقلابية فيها ‏لاستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر ‏بواسطة زورق ملغم".

ونقلت الوكالة السعودية عن مصدر عسكري (لم تسمه) قوله إن "تحالف ‏دعم الشرعية تمكن من ضبط زورق ملغم سيرته ‏الميليشيا ‏الحوثية باتجاه المياه الدولية في البحر الأحمر".‏

ولفت المصدر إلى أن "الفرق العسكرية البحرية في ‏الجيش اليمني تمكنت ‏من اعتراض الزورق حتى تمكنت من ‏إيقافه في إحدى الجزر ‏غير الآهلة بالسكان".‏

وأضاف المصدر أن "الزورق الملغم كان ‏يحمل ‏عبوات ناسفة ويسير بسرعة عالية تتجاوز ‏35 ميلا في الساعة في طريقه إلى المياه ‏الدولية ‏بالبحر الأحمر، لاعتراض إحدى السفن ‏التجارية هناك".

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من "الحوثيين" بشأن ما أورده المصدر العسكري، غير أنهم سبق أن هددوا باستهداف بوارج لـ"التحالف العربي".

وسبق لـ"الحوثيين" استهداف عدد من البوارج والسفن التابعة لـ"التحالف العربي" في البحر الأحمر، غربي اليمن، ومؤخرا استهدفوا ناقلتي نفط سعوديتين.

وتقود السعودية تحالفا عربيا ينفذ منذ مارس /آذار 2015 عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي" في مواجهة "الحوثيين" المسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحوثيون زورق مفخخ الملاحة الدولية البحر الأحمر السعودية التحالف العربي