المغرب يقسو على مالاوي بثلاثية في طريقه للأمم الأفريقية

السبت 8 سبتمبر 2018 10:09 ص

حقق المنتخب المغربي فوزه الأول بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019، على حساب منتخب مالاوي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

ودخل منتخب المغرب المباراة بتشكيل مكون من: "ياسين بونو - درار - أشرف حكيمي - بناصر - سايس - كريم الأحمدي - فيصل فجر - بلهندة - زياش - لمرابط - النصيري"، بعدما واستبعد المدير الفني الفرنسي "رينارد"، "أيوب الكعبي" و"نايف أكرد".

ولم ينتظر منتخب المغرب طويلا بعد انطلاق المباراة، عندما انسل "حكيم زياش" من الجهة اليسرى، وانفرد بالحارس "شارل سويني"، قبل أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ5 دقائق، يسجل "يوسف النصري" الهدف الثاني، بعد تمريرة ذكية من "أشرف حكيمي"، ختمها بتسديدة أرضية.

وفي الدقيقة 78 سجل الهدف الثالث لمنتخب المغرب، بواسطة "النصيري" من تسديدة قوية، مستغلا تمريرة "نور الدين أمرابط" من الجهة اليسرى.

بهذا الفوز رفع المغرب رصيده إلى 3 نقاط، احتل بهم المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة، عن منتخب الكاميرون المتصدر برصيد 4 نقاط، فيما احتل منتخب مالاوي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ثم جزر القمر في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.

وكان المغرب خسر مباراته الأولى، بهدف دون رد، وتتمثل صعوبة المجموعة الثانية في تأهل منتخب واحد فقط، إلى النهائيات إلى جانب منتخب الكاميرون، الذي ستنظم بلاده العام المقبل.
 

  كلمات مفتاحية

المغرب مالاوي أمم أفريقيا