قطر: اقتصادنا يسجل النمو الأسرع بالمنطقة رغم الحصار

الأحد 9 سبتمبر 2018 04:09 ص

أعلن وزير المالية القطري، "علي شريف العمادي"، أن اقتصاد بلاده يسجل مستوى نمو مرتفع هو الأسرع في المنطقة على الرغم من ظروف الحصار المفروض على الدوحة.

وقال "العمادي"، خلال أعمال منتدى اقتصادي قطري ألماني في برلين، الخميس الماضي، إن "قطر تمكنت في ظرف قياسي ووجيز من تجاوز الآثار الناتجة عن الحصار الجائر من قبل دول في منطقة الخليج".

وأوضح "العمادي": "صحيح مررنا بصعوبات، لكن الاقتصاد القطري تغلب عليها وخرجنا من الأزمة بقوة، وقد سجلنا نموا في احتياطي العملات الأجنبية والاحتياطيات منذ مطلع العام الجاري بنحو 50%، ويمكن القول إن القوة المالية تلعب دورا مهما في الاقتصاد"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

وتابع: "نحن أكبر اقتصاد يسجل نموا مرتفعا هو الأسرع في المنطقة، ونعمل حاليا على تدعيم ما تحقق من خلال تحسين بيئة ومناخ الأعمال في الدولة، ما يزيد من استقطاب الاستثمارات الخارجية إلى الدولة في ظل الثقة العالية التي يتمتع بها الاقتصاد الوطني".

وأعرب الوزير القطري عن تقديره للدور الذي قامت وتقوم به المؤسسات المالية الألمانية في دعم الشركات والاستثمارات القطرية وتسهيل الدخول إلى السوق الألمانية.

وشدد على أن قطر انطلقت نحو تنويع استثماراتها منذ سنوات، مستغلة بذلك عائدات النفط والغاز، وهي تعمل الآن على تدعيم استثماراتها في القطاعات غير النفطية.

واندلعت الأزمة الخليجية فجر يوم 5 يونيو/حزيران من العام الماضي عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر فرض حصار بري وبحري وجوي على قطر بزعم دعمها لـ "الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، مؤكدة أن دول الحصار تحاول فرض وصايتها عليها والتعدي على سيادتها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر دول الحصار حصار قطر الاقتصاد القطري علي العمادي