"ترامب" لأنصاره: التصويت للحزب الجمهوري يوقف مساءلتي وعزلي

الأحد 9 سبتمبر 2018 06:09 ص

جدد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، تحذيره من التعرض للمساءلة القانونية، داعيا أنصاره إلى التصويت للحزب الجمهوري في الانتخابات النصفية للكونغرس، للحيلولة دون تعرضه للمساءلة.

وقال "ترامب"، فى تجمع حاشد لأنصاره قبيل الانتخابات التكميلية للكونغرس بولاية مونتانا (شمال): إن "التصويت للحزب الذى سيسيطر على الكونغرس أمر مهم جدا"، مشيرا إلى أنه فى حال سيطر الحزب الديمقراطي على الكونغرس فقد يتعرض لمساءلة قانونية.

وأضاف: "إنهم يحبون استخدام كلمة المساءلة، خصوصا عبارة (سائلوا ترامب)، وأقول لكم إنه إذا تمت مساءلتي فسيكون هذا خطأكم".

وتابع "ترامب"، في حديثه لأنصاره، أن الحالة الوحيدة التى يمكن أن يتعرض فيها إلى المساءلة هي إذا لم يخرج أنصاره ويصوتوا من أجل الحزب الجمهوري، لافتا إلى أنه "لا يمكنك مساءلة شخص يقوم بعمل رائع ولم يخطئ نهائيا، اقتصادنا جيد، كيف يمكنك القيام بأمر كهذا؟".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتطرق فيها "ترامب" لموضوع الاستجواب والعزل.

فبعد الاعتراف الذي أدلى به محاميه السابق "مايكل كوهين"، قال "ترامب"، إن الأسواق قد تنهار، وسيصبح الناس فقراء، في حال سيطر الديمقراطيون على الكونغرس، وتمكنوا من عزله.

وتعد الانتخابات النصفية بالكونغرس اختبارا لسياسات "ترامب"، كما سترسم معالم مستقبله بالبيت الأبيض.

وسيدلى الناخبون الأمريكيون بأصواتهم في 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لتجديد جزء من أعضاء الكونغرس الأمريكى وحكام الولايات.

ويواجه "ترامب" مشاكل عدة منذ قدومه إلى سدة الحكم الأمريكي، آخرها كانت المقالة الافتتاحية لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، هذا الأسبوع، والذى تحدث فيها مسؤول أمريكي عن أنه "جزء من انقلاب هادئ داخل إدارة ترامب".

ووسط أجواء من الشك والريبة والغضب، طالب "ترامب"، المدعى العام الأمريكي "جيف سيسيز"، بفتح تحقيق لتحديد هوية المسؤول الكبير في الإدارة الذى كتب المقال، حيث يريد "ترامب" إجراء تحقيق جنائي.

ولا يزال "ترامب" وأعضاء حملته الانتخابية يتعرضون لتحقيقات بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ترامب انتخابات الكونغرس مساءلة انقلاب هادئ التدخل الروسي الحزب الجمهوري