بطل ملاكمة مصري يعلن تمثيله أمريكا بأولمبياد طوكيو 2020

الأحد 9 سبتمبر 2018 01:09 ص

أكد بطل الملاكمة المصري "حسام بكر" تمثيله أمريكا في تصفيات أولمبياد طوكيو 2020، بعد حصوله على كارت العمل والرقم القومي الأمريكي، وذلك بعد رحيله عن مصر منذ عدة أشهر.

وقال "بكر" عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، استلمت كارت العمل والرقم القومي الأمريكي لكي أكمل مسيرتي وحلمي كبطل عالمي في ملاكمة المحترفين، والله ولي التوفيق".

وكان "بكر"، بطل الملاكمة المتواجد حاليًا فى أمريكا، والذي أعلن اعتزاله مؤخرًا اللعبة فى مصر بسبب تجاهل المسؤولين عن الرياضة، أعلن فى شهر فبراير/شباط الماضى عن البدء فى إجراءات تجنيسه بأمريكا.

وقال "بكر"، إن قرار اعتزاله للملاكمة يخص اللعب فى مصر فقط، وإنه يطمح فى اللعب باسم أمريكا في أولمبياد طوكيو 2020.

وفي يوليو/تموز الماضي، كشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن انضمام بطل المصارعة المصري "محمود فوزي سبيع" (26 عاما)، للعب باسم الولايات المتحدة الأمريكية، في أولمبياد طوكيو 2020.

وكتب اللاعب على صفحته عبر "فيسبوك"، معلنا مشاركته في أولمبياد طوكيو، وزن 75 كجم، معلقا على ذلك بالمثل القائل "الأشياء الجيدة تأتي لأولئك الذين ينتظرون"، مصحوبة بصورة له تحمل شعار الولايات المتحدة.

والعام الماضي، ثارت ضجة كبيرة في الشارع الرياضي المصري، إثر رفض رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، تحمل نفقات علاج المصارع المصري "طارق عبدالسلام"، قائلاً إن "اللاعب غير مؤثر" في صفوف المنتخب.

واضطر "طارق عبدالسلام" للسفر إلى بلغاريا من أجل العلاج على نفقته الخاصة وعمل هناك بائعا للشاورما حتى يتمكن من الإنفاق على نفسه.

وفي يناير/كانون الثاني 2017، تلقى الاتحاد المصري للمصارعة مفاجأة مدوية بعدما علم بتجنيس "طارق" بالجنسية البلغارية،  ثم فوزه بالميدالية الذهبية لمنتخب بلغاريا بعدما تغلب في النهائي على بطل روسيا، في بطولة أوروبا للمصارعة.

وحينها صرح المدير الفنى السابق لمنتخب مصر للمصارعة، "محمود فتح الله"، أن هناك 3 لاعبين فى طريقهم للعب باسم الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تجنيس بطل ملاكمة مصر أولمبياد طوكيو 2020 أمريكا الرقم القومي

وفاة الجد الأولمبي بعد 14 دورة أولمبية