وزير النقل المصري: انتحارات المترو "بتحصل في السويد والدنمارك"

الأحد 9 سبتمبر 2018 03:09 ص

قال وزير النقل المصري، "هشام عرفات"، إن حالات الانتحار التي تزايدت مؤخرا في "مترو الأنفاق"، (وسيلة المواصلات الأكثر شعبية في القاهرة)، ليست لها علاقة به، مشددا على أنها مجرد مشكل مجتمعية لا علاقة لمرفق "المترو" بها.

وأشار الوزير إلى أن حالات الانتحار تلك تحدث أيضا حالات مشابهة لها في الدول الإسكندنافية، كالسويد والدنمارك وغيرها، لكنه عبر عن ألمه لكل حالات الانتحار التي حدثت خلال الفترة الأخيرة بالمترو.

وأوضح "عرفات"، خلال لقائه ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء السبت، أن حالات الانتحار بالمترو في مصر ليست فريدة، والأشخاص في معظم دول العالم يلجؤون للمترو للانتحار.

وأشاد خلال البرنامج بتعامل جمهور المصريين مع تلك الحالات قائلا: "عندما تشاهد الكاميرات لمراجعة حالات الانتحار تجد تماسك وتعاون الشعب المصري فيما بينهم لمنع الشخص الذي يريد الانتحار من فعل ذلك".

 

 

وتزايدت حالات الانتحار في أوساط المصريين مؤخرا وسط تفاقم المعاناة الاقتصادية في ظل غلاء الأسعار الذي اجتاح معظم السلع الأساسية بالإضافة إلى الوقود والكهرباء والغاز.

وقررت مصر في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 تحرير سعر الصرف العملة الوطنية أمام الدولار (الجنيه المصري) ما أدى لتهاوي قيمته الشرائية، كما أن الحكومة رفعت الدعم عن معظم السلع الأساسية ضمن خطتها للإصلاح الاقتصادي التي اقترضت بموجبها من صندوق النقد الدولي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مترو الأنفاق وزير النقل هشام عرفات صدى البلد انتحار