رئيس أكبر حزب إسلامي جزائري: تهديدات "حفتر" بحربنا "إهانة"

الأحد 9 سبتمبر 2018 03:09 ص

وصف رئيس حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي في الجزائر)، "عبدالرزاق مقري"،  تصريحات المشير الليبي "خليفة حفتر"، يهدد فيها بشن عملية عسكرية ضد الجزائر بـ"الإهانة"، مطالبًا السلطات بالرد عليها.

والسبت نقلت قناة "الجزيرة" القطرية كلمة للمشير "خليفة حفتر" مع مؤيديه، شرقي ليبيا، قال فيها إن "الجزائريين استغلوا الظروف الأمنية ودخلوا التراب الليبي وهذا ليس تصرفا من إخوة (..) وراسلنا السلطات الجزائرية فأكدت أن العمل فردي".

وتابع "نحن يمكن أن نحول الحرب نحوهم في لحظات".

ونشر "عبدالرزاق مقري" تصريحًا على صفحته بموقع "فيسبوك" ردًا على هذه التصريحات تحت عنوان "حفتر يهددنا".

وقال "مقري"، في تصريحه: "جرأة غير مسبوقة من هذا الانقلابي الليبي الذي سلم بلاده لقوى أجنبية مجرمة تعيث في البلاد العربية فسادا، جُرأة لا يمكن للجزائريين أن يتحملوها".

ووفق المعارض الإسلامي، فإن "المطلوب جزائريًا توضيح ما حدث للرأي العام، وما هي الإجراءات السياسية والدبلوماسية التي ستتخذها السلطات عندنا للرد على هذه الإهانة".

ولم يصدر حتى الآن أي رد فعل رسمي من السلطات الجزائرية على هذه التصريحات، التي خلفت موجة تنديد عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

وخلال عامي 2016 و2017 قادت الجزائر جهود وساطة بين فرقاء الأزمة الليبية حيث استقبلت وفودًا رسمية وسياسية وعسكرية ليبية من مختلف التوجهات ومن بينهم "حفتر".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

عبدالرزاق مقري حمس خليفة حفتر حركة مجتمع السلم