بالأرقام.. الكرة الإيطالية تعاني من العقم الهجومي

الاثنين 10 سبتمبر 2018 07:09 ص

تجنب المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم الهزيمة أمام ضيفه المنتخب البولندي، بعدما تعادل معه بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ريناتو دال آرا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة "3" بالمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية، 2018-2019.

ورغم السيطرة المطلقة للمنتخب الإيطالي على مجريات المباراة، لم يتمكن من هز شباك خصمه إلا عن طريق ركلة جزاء، نفذها لاعب الوسط "جورجينهو فريلو".

وأوضح موقع "فوتبول إيطاليا"، أن الأزوري يعيش معاناة على مستوى الشق الهجومي، فهو يفتقد حاليًا للمهاجم الهداف.

وأضاف الموقع الشهير أن المنتخب الإيطالي سجل مؤخراً 12 هدفا بأقدام 12 لاعبا مختلفا: "إيدير، بيرنارديسكي، جابياديني، إيموبيلي، كيليني، كاندريفا، إنسيني، بالوتيلي، بيلوتي، بونوتشي، زازا وجورجينهو".

وأكمل "فوتبول إيطاليا" أنه لا يزال المدير الفني الجديد "مانشيني"، يحاول إيجاد التوليفة الأفضل في جميع الخطوط بالمنتخب الإيطالي، في ظل تواجد العديد من اللاعبين والمواهب الشابة.

ووجه "مانشيني"، انتقادات لاذعة لسلوك الأندية الإيطالية تجاه اللاعبين الشباب، موضحًا أنهم أفضل من عدد كبير من الأجانب الذين يلعبون بدلًا منهم.

ومنذ بداية الألفية الجديدة، حقق 9 مهاجمين أجانب جائزة هداف الدوري الإيطالي 10 مرات، مقابل 8 مرات حققها 6 مهاجمين إيطاليين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب إيطاليا بولندا دوري الأمم الأوروبية