العراق يستدعي السفير الجزائري بسبب هتافات الجماهير

الاثنين 10 سبتمبر 2018 08:09 ص

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، أنها ستستدعي السفير الجزائري لديها لإبلاغه رفض واستياء العراق من سلوك بعض المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية خلال مباراة نادي القوة الجوية واتحاد الجزائر، بالبطولة العربية.

وانسحب فريق القوة الجوية، مساء الأحد، من مباراته أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية الأبطال، اعتراضاً على قيام عدد من جماهير اتحاد العاصمة بالهتاف "الله أكبر صدام حسين"، في إشارة إلى الرئيس العراقي الراحل، الذي أعدمه الاحتلال الأمريكي عام 2006.

وقالت الخارجية العراقية، في بيان، الإثنين، إنها "تعرب عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية، في مباراة نادي القوة الجوية العراقي، المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين".

وطالبت الوزارة بـ"توضيح من الجهات ذات العلاقة هذا التصرف المدان"، حسب "الأناضول".

ولفتت إلى أنها "ستستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد (عبدالقادر بن شاعة)، لإبلاغه ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومة وشعبا، وتذكّره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر، والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد".

وأضافت الوزارة، في بيانها، أن "الشعب العراقي المحب لأشقائه كان ومازال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي بعيدا عن أي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية".

  كلمات مفتاحية

العراق الجزائر البطولة العربية اتحاد العاصمة الخارجية العراقية

محرز يرد بقسوة على برلماني فرنسي تمنى خسارة الجزائر