"ستاربكس" يفتتح فرعا جديدا لا يعمل فيه إلا كبار السن

الاثنين 10 سبتمبر 2018 09:09 ص

افتتحت سلسلة "ستاربكس" الشهيرة مقهى جديداً في عاصمة المكسيك، يقوم بتوظيف كبار السن فقط، في إطار عملها مع المعهد الوطني للمسنين منذ 2011 من أجل إطلاق مبادرة توفر لكبار السن فرص عمل أكثر.

هذا الفرع الخاص، الذي يقع في حي كولونيا ديل فالي، في مكسيكو سيتي، استقطب 14 شخصًا للعمل فيه، تتراوح أعمارهم بين أعمار 50 و 66 عامًا كجزء من البرنامج حتى الآن.

وستبلغ مدة نوبة العمل الواحدة حوالي ست ساعات ونصف، وسيحق للعاملين الحصول على التأمين الطبي لتغطية النفقات الكبيرة.

كما سيتم إعطاؤهم إجازة لمدة يومين كل أسبوع وسيتم تدريبهم من قبل الموظفين الأصغر سنًا حتى يشعروا بالثقة الكافية ليديروا المحل بمفردهم.

وسيعمل المقهى بشكل كبير مثل أي مقهى لـ"ستاربكس" باستثناء بعض التعديلات البسيطة على تصميم المتجر - مثل الأرفف المنخفضة - لتقليل مخاطر إصابة الموظفين.

ويوضح الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس في المكسيك "كريستيان غوريا" : "استغرق الأمر عامين للوصول لأفضل خطة للمساهمة في مساعدة مجتمعات المسنين في المكسيك".

أمل في توسيع المبادرة

وقال لوكالة الأنباء المكسيكية "نوتيمكس": "إن فتح أبواب متاجرنا أمام خبراء صناعة القهوة من كبار السن كان عملاً منسجماً مع فلسفة ستاربكس الإدماجية".

وأضاف: "أصبح من الأصعب توظيف الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، لكن الحاجة لإبقاء كبار السن في العمل تتزايد".

وغالباً ما يقوم الشباب والطلاب بزيارة هذا الفرع تحديدًا والهدف منه هو تشجيع التفاعلات بينهم وبين الموظفين المسنين.

وأضاف "غوريا" أنه يأمل في توسيع مبادرة "ستاربكس" لكبار السن في التوظيف عن طريق توظيف ما لا يقل عن 120 من كبار السن في الفروع المكسيكية بحلول نهاية عام 2019.

  كلمات مفتاحية

ستاربكس مساعدة المسنين المكسيك

ستاربكس تعتذر لشرطي أمريكي بعد كتابة "خنزير" على قهوته

السيادي السعودي يعتزم شراء حصة في ستاربكس بالشرق الأوسط