الاثنين 10 سبتمبر 2018 07:09 ص

يحاول الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة "هاني أبوريدة"، إعادة النادي الأهلي لخوض مباراة كأس السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري، بعد أن تم استبعاده بسبب عدم الالتزام بالموعد المحدد.

وكان الاتحاد السعودي للعبة، أعلن استبعاد الأهلي من مواجهة الهلال، مشيراً إلى أن مواطنه الزمالك سيحل بدلاً عنه في مباراتي السوبر لأبطال الدوري والكأس في البلدين.

وصرح رئيس لجنة المناسبات التابعة للاتحاد المصري، "عامر حسين" أن "الفشل في تنسيق موعد مباراة السوبر السعودي المصري جاء بسبب ارتباطات الناديين الأهلي والهلال".

وأضاف: "الموعد المبدئي للقاء السوبر المصري السعودي كان يتزامن مع وقت نهائي بطولة أفريقيا، واتفقنا حال وصول الأهلي للمباراة النهائية سيتم تغيير الميعاد، وبالفعل اتفقنا على موعد جديد للمباراة، ثم فوجئت ببيان الاتحاد السعودي يعلن فيه إلغاء اللقاء".

وأردف: "رئيس اتحاد الكرة المصري هاني أبوريدة، قبل سفره إلى أمريكا، أكد أنه سيجري محاولات أخرى عند عودته الأربعاء المقبل لإقامة السوبر بين الأهلي والهلال، بغض النظر عن المكان سواء السعودية أو غيرها، لا نعلم ما إذا كان الأهلي سيوافق على المشاركة في سوبرين أم لا، لكن الأول من ديسمبر تم تحديده كموعد للسوبر المصري الإماراتي بين الأهلي والعين".

وكان الاتحاد السعودي أعلن في بيان عن استغرابه من تراجع الأهلي عن اتفاقه أكثر من مرة، ورفضه خوض المباراة في السعودية وطلبه نقلها إلى القاهرة واعتراضه بسبب ضيق الوقت ثم إعلان خوضه مباراة السوبر الإماراتي.

ومن المقرر أن يلتقي ناديا الزمالك المصري واتحاد جدة السعودي، في العاصمة المصرية القاهرة، على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

فيما سيلتقي ناديا الهلال السعودي والزمالك المصري، في العاصمة السعودية الرياض، على كأس الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، يوم العاشر من الشهر نفسه.

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين، ونظمت على مباراتين تقام إحداهما في السعودية والأخرى في مصر.

وأقيمت البطولة مرتين فقط أعوام 2001، 2003، فازت فيها الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي اتحاد جدة وبطولة لنادي الهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

المصدر | الخليج الجديد