20 جنيها "رسم دخول" لصالة استقبال المسافرين بمطار القاهرة

الاثنين 10 سبتمبر 2018 01:09 ص

بدأت سلطات مطار القاهرة الدولي تطبيق نظام يقضي بالسماح لمستقبلي ومودعي المسافرين بالتواجد داخل صالة مبنى الركاب 2؛ لانتظار ذويهم مقابل رسم دخول مقداره 20 جنيها للفرد.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار إن وزير الطيران المدني، الفريق "يونس المصري" تابع التجربة، السبت، للوقوف على مدى نجاحها ومدى إمكانية تطبيقها في باقي المباني التابعة للمطار، والمطارات الأخرى، وفقا لما نقلته صحيفة "اليوم السابع" (محلية).

وبموجب دفع الرسم، يحق لذوي المسافرين الجلوس داخل صالة مبنى الركاب 2 لمشاهدة أقاربهم خلال إنهاء إجراءات السفر والوصول داخل الدائرة الجمركية.

وبينما لاقى تطبيق الرسم انتقادات واسعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، باعتبار أن توديع الأقارب للمسافرين حق إنساني، لكن المصادر بمطار القاهرة أشارت إلى أن تطبيق الرسم يهدف بالأساس إلى الحد من الزحام أمام صالات السفر والوصول.

وشهدت مصر، خلال الأشهر القليلة الماضية زيادة في رسوم عدد من الخدمات، بينها 27 خدمة حكومية صادق الرئيس "عبدالفتاح السيسي" عليها في يونيو/حزيران الماضي، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984.

وتضمن القانون فرض رسم 50 جنيهاً عند شراء كل خط محمول جديد، و10 جنيهات شهرياً على فاتورة الهاتف المحمول، وزيدت رسوم تنمية الموارد عند استخراج جواز السفر أو تجديده، من 54 جنيها و40 قرشا إلى 200 جنيه.

  كلمات مفتاحية

مطار القاهرة الفريق يونس المصري رسم دخول عبدالفتاح السيسي