"الأونروا" بلبنان: لدينا تمويل يكفي فقط لآخر الشهر الجاري

الاثنين 10 سبتمبر 2018 02:09 ص

كشف مدير عام وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين "الأونروا"، في لبنان "كلاوديو كوردوني"، اليوم الإثنين، عن أن "لدى الوكالة تمويل يكفي فقط حتى نهاية هذا الشهر (سبتمبر/ أيلول)".

وفي تصريح صحفي، عقب لقائه النائب "بهية الحريري"، في منزلها بمدينة صيدا، جنوبي لبنان، قال "كوردوني"، إن "القرار الأمريكي بوقف التمويل عن الأونروا، كان له ردود فعل من عدد من الدول التي أعلنت عن تبرعات جديدة أو عن أفكار بخصوص تقديم التمويل للمنظمة".

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، في أغسطس/آب الماضي، قطع كامل تمويلها لأونروا، بدعوى أن واشنطن طلبت معالجة مشاكل في طريقة عمل الوكالة، لكن لم يحدث أي تغيير.

ووضَعَ "كوردوني" "بهية الحريري"، "في آخر التطورات المتصلة بتداعيات قرار الإدارة الأمريكية وقف التمويل عن الأونروا، وانعكاس هذا على مختلف الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين، وما يجري على هذا الصعيد حاليا من حشد للدعم العربي والدولي للأونروا، من أجل تأمين استدامة تقديماتها".

ولفت "كوردوني"، إلى أن "جميع مدارس الأونروا، مفتوحة وبدأت عامها الدراسي في وقتها ككل عام"، مشددا على أن "الوكالة ملتزمة بموضوع التعليم والاستمرار به بشكل كامل من دون أي مشاكل".

ويقول لبنان إنه يستضيف 592 ألفًا و711 لاجئًا فلسطينيًا، بحسب أرقام ديسمبر/كانون الأول 2016، فيما بلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى "أونروا"، 459 ألفًا و292 لاجئًا، حتى مارس/آذار 2016.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

أونروا لبنان أمريكا وقف تمويل الأونروا بهية الحريري