غضب على صفحات التواصل بعد مقتل رضيعة بإدلب

الاثنين 10 سبتمبر 2018 06:09 ص

أثار مقتل الطفلة الرضيعة "أمية أيمن الرز" في محافظة إدلب السورية، نتيجة غارات طيران النظام السوري وحلفائه موجة غضب على صفحات التواصل الاجتماعي.

ونشر ناشطون صورا للطفلة الرضيعة قبل القصف وبعده، متسائلين بأي ذنب قتلت هذه الرضيعة؟ وهل يعدها نظام "الأسد" وروسيا إرهابية ليتم قتلها بهذه الوحشية؟

 

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
الهيئـة العامـة
٩ أيلول ٢٠١٨
دورة الشهيدة الطفلة أميَّة أيمن الرز
الهيئة العامة للائتلاف الوطني تبحث التصعيد الدموي في إدلب والداخل السوريhttps://t.co/JBGAkSWeCs#سوريا #إدلب pic.twitter.com/jvhi5dnMxY

— الائتلاف الوطني السوري (@SyrianCoalition) September 9, 2018

 

هذه الطفلة الرضيعة (أميَّة أيمن الرز)، نزحت عائلتها من بلدة خطاب بريف حماة إلى بلدة الهبيط بريف إدلب، قتلها اليوم طيران الأسد ببرميل متفجر، بدعم من طيران بوتين!
هل بات اغتيال الطفولة في سورية حدثاً عادياً؟ روسيا_تحمي_بشار pic.twitter.com/IPZ4PXAvKo
ذنبهم مسلمون

— ابواسامه (@HcDPSLpD79tunhk) September 9, 2018

 

الطفلة أمية أيمن الرز شهيدة نتيجة للغارات الجوية الروسية على ريف إدلب. #neoIRT
Çocuk şehit Emine Emin Elriz
İDLİP
Rusya'nın uçak saldırmalarında Şehid düştü
Anlaştığın Adamlar bunu yaptı Ey @RT_Erdogan pic.twitter.com/K7rn28MrVG

— Abdulmumin Hammad (@abdulmumin_97) September 10, 2018

 

اكثر من 1.5 مليون طفل امثال "امية ايمن الرز" ممن يعيشون في #ادلب تترصدهم طائرات الموت الاسدية والروسية... عقب التحضير للهجوم على اخر معاقل الثورة #EyesOnIdlib pic.twitter.com/kwO1On36zf

— Soumia_M (@Archi_mb2) September 10, 2018

 

طفلة رضيعة تهدد مصالح العالم في الشرق الأوسط قتلتها طائرات روسيا في بلدة #الهبيط بريف #ادلب ، طفلة يعتبرها بوتين وأعوانه إرهابية!!! pic.twitter.com/Pt6vGtZSm0

— حزب الحرية والعدالة (@FJparty) September 9, 2018

 

مقتل طفلة رضيعة اليوم في بلدة الهبيط ، جراء قصف جوي نفذه الطيران الروسي والسوري
The killing of a baby girl today in the town of Habait, as a result of aerial bombardment by Russian and Syrian aircraft pic.twitter.com/RoKwBvFT6S

— hussien Khatab (@hussien_khatab) September 9, 2018

 

إلى ذلك، أعلن الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، أمس الأحد، مقتل الرضيعة نتيجة غارات النظام السوري على منطقة "الهبيط" التابعة لريف إدلب الجنوبي.

وأوضح في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، أن الرضيعة "أُمية" قُتلت بعد استهداف منازل المدنيين بأكثر من 20 قنبلة متفجرة ألقتها الطائرات المروحية.

ويأتي هذا القصف في ظل هجوم تشنه قوات النظام، بدعم من حلفائه الروس والإيرانيين، على محافظة إدلب السورية، آخر معقل للمعارضة السورية المسلحة.

ويهدد الهجوم حياة 3 ملايين مدني، في حين فشلت قمة جمعت رؤساء إيران وروسيا وتركيا، بالعاصمة طهران، في الوصول إلى حل يجنّب المدنيين السوريين ويلات حرب النظام.

وأطلق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اسم الرضيعة السورية القتيلة على دورته الـ41، التي انعقدت أمس الأحد.

وقال "أحمد رمضان"، رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني السوري المعارض: إن "الرضيعة وعائلتها من نازحي محافظة حماة، انتهى بهم المقام بإدلب هرباً من آلة حرب النظام السوري".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا روسيا نظام الأسد أمية أيمن الرز إدلب محمد كوثراني