بسبب جمهور الجزائر.. العراق يهدد بالاستقالة من الاتحاد العربي

الاثنين 10 سبتمبر 2018 07:09 ص

هدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، "عبدالخالق مسعود"، الإثنين بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قرارا يعيد احترام الكرة العراقية.

فيما قررت فضائية عراقية مقاطعة أخبار الرياضة الجزائرية، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة فريقي القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية، الأحد.

وقال الاتحاد العراقي في بيان، الإثنين، إنه "تابع الأحداث التي رافقت مباراة نادي القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري والتي استضافتها العاصمة الجزائرية، وما شابها من إساءات من الجمهور الجزائري تجاه العراق وشعبه، أدت إلى انسحاب الفريق العراقي من المباراة".

وأكد رئيس الاتحاد العراقي، "عبدالخالق مسعود" أنه "في حال عدم اتخاذ الاتحاد العربي قرارا منصفا يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها، فإنه سيقدم استقالته كنائب لرئيس الاتحاد العربي، مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة فيه".

بدورها، أعلنت قناة "العراقية"، عن مقاطعتها أخبار الأندية الجزائرية، "لحين اعتذار جمهورها عن الإساءة لوحدة العراق".

وأوردت قناة "العراقية" شبه الرسمية، خبرا عاجلا قالت فيه: "ستقاطع شبكة الإعلام العراقي أخبار الأندية الرياضية الجزائرية لحين اعتذار جمهورها عن الإساءة لوحدة العراق".

و"شبكة الإعلام العراقي" ممولة من مجلس النواب العراقي، وتمتلك عددا من الفضائيات وصحيفة ومجلة وعددا من الإذاعات، بالإضافة إلى وكالة الأنباء العراقية.

تأتي تلك التطورات بعد استدعاء الخارجية العراقية السفير الجزائري في بغداد، لإبلاغه "رفض واستياء العراق من سلوك بعض المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية خلال مباراة نادي القوة الجوية واتحاد الجزائر، بالبطولة العربية".

وانسحب فريق القوة الجوية، مساء الأحد، من مباراته أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية الأبطال، اعتراضاً على قيام عدد من جماهير اتحاد العاصمة بالهتاف "الله أكبر صدام حسين"، في إشارة إلى الرئيس العراقي الراحل، الذي أعدمه الاحتلال الأمريكي عام 2006.

وغادر لاعبو القوة الجوية ملعب المباراة عند الدقيقة 70، وكانت النتيجة تشير إلى تفوق اتحاد العاصمة بهدفين دون رد، عن طريق "ربيع مفتاح" و"سعد ناطق ناجي" بالخطأ في مرماه، عند الدقيقتين 39 و45.

وانتظر حكم المباراة، الدولي الإماراتي "محمد عبدالله"، حتى الدقيقة 83، ليتأكد من عدم تراجع القوة الجوية عن قراره ليعلن نهاية المباراة بفوز أصحاب الأرض وتأهلهم إلى دور الـ16.

وكان القوة الجوية قد فاز بهدف دون رد، في مباراة الذهاب من دور الـ32، التي جمعته مع اتحاد العاصمة، على "ملعب كربلاء" في العراق، شهر أغسطس/آب الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق الجزائر العلاقات العراقية الجزائرية اتحاد العاصمة الجزائري القوة الجوية العراقي مباراة صدام حسين