القبض على مواطن سعودي ومقيمين بقضية هدايا "حليمة بولند"

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 06:09 ص

أعلنت الشرطة السعودية إلقاء القبض على مواطن ومقيمين أجنبيين، قالت إنهم قدموا هدايا للإعلامية الكويتية "حليمة بولند" خلال زيارتها إلى المملكة، وكتبوا عليها عبارات تشير إلى أنها من جهات رسمية.

وأظهر مقطع فيديو شاركته "بولند" مع متابعيها، أثناء تواجدها في أحد الفنادق الكبرى في الرياض، منذ أيام، استعراضها مجموعة من الهدايا القيمة والمتنوعة وصلتها من معجبيها، كان من بينها هدية عبارة عن حقيبة من العطور الثمينة مقدمة من شركة "عبدالصمد القرشي"، بينما قال آخرون إن الحقيبة جاءت من جهات ملكية، ما أثار جدلا واسعا وانتقادات.

وكانت هدية "القرشي" عبارة عن حقيبة ضخمة جدًا تحتوي على مجموعة من أفخم أنواع العطور، بالإضافة إلى عمل زجاجات عطور مخصوصة باسمها وأسماء أفراد عائلتها.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض إنه "بالإشارة لما تم تداوله يوم أول من أمس في مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع مرئي على حساب إحدى الإعلاميات الخليجيات الموجودة حالياً في المملكة من تلقيها هدية عطور ثمينة، وكُتب عليها عبارات تشير إلى أنها من جهات رسمية".

وأضاف: "عليه، فقد شرعت الجهات المختصة بإجراءات التثبت، وأسفرت الجهود الأمنية بفضل الله عن القبض على من يقف خلف هذه العملية، واتضح أنهم كل من: عبدالله صالح حماد المطيري (سعودي الجنسية)، نظير نبيه هاني (لبناني الجنسية)، متين أحمد (هندي الجنسية)"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح المتحدث الأمني أنه "تم أثناء عملية التفتيش العثور على عدة صناديق عطور رديئة مماثلة لما ظهر في المقطع المتداول، سعى من خلالها المتهمون إلى إيهام الإعلامية الخليجية بأن الهدايا من جهات رسمية، طمعاً في استغلال ذلك بصورة سيئة لمآربهم الشخصية".

وأوضح أن الجهات المختصة باشرت إجراءات الضبط، وكشف الملابسات كافة، وإشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لإكمال اللازم بحقهم وفق الأنظمة.

وكانت شركة "عبدالصمد القرشي" الشهيرة للعطور، قد أصدرت بيانا تبرأت فيه من كونها أهدت الصندوق الفاخر لـ"حليمة"، أو وقَّعت معها أي عقد إعلاني، وذلك بعد حملة شنها ناشطون ضد الشركة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية حليمة بولند هدايا عبدالصمد القرشي الشرطة السعودية الرياض